البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يستقبل الرئيس العراقي على هامش القمة العربية الأوروبية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي و الرئيس برهم صالح

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 24 فبراير، برهم صالح، الرئيس العراقي، على هامش انعقاد أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى بشرم الشيخ.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعرب عن اعتزازه بعمق ومتانة العلاقات المصرية العراقية، التي تعززها أواصر المصاهرة والتفاعل المجتمعي بين الشعبين، مؤكدا حرص مصر على الدفع بأطر التعاون الثنائي مع العراق نحو آفاق جديدة ومتنوعة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وفقا لاحتياجات الشعب العراقي، خصوصا ما يتعلق بجهود إعادة الإعمار.

وعلى الجانب الآخر، أشاد الرئيس العراقي بالروابط الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، معربا عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقى على جميع الأصعدة، وأكد حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الثنائي الراسخة مع مصر واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب والاستفادة من الكفاءات المصرية في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح السفير بسام راضي، أن الرئيسين تبادلا كذلك، وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث اتفق الجانبان على ضرورة تكثيف التنسيق لمواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، وبما يحقق آمال شعوبها في العيش في سلام واستقرار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك