البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«إسكان النواب» توافق على اتفاقية قرض بـ300 مليون دولار من البنك الآسيوي

علاء والي على  لجنة
علاء والي على لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير

وافقت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، برئاسة علاء والي، في اجتماعها اليوم السبت 23 فبراير، على قرار رئيس الجمهورية رقم «42» لعام 2019، بشأن اتفاق قرض برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بين مصر والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي، والموقع في شرم الشيخ في 9 ديسمبر الماضي.

وعقب عرض رئيس اللجنة لاتفاق قرض برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية، والموافقة عليه، قررت اللجنة رفع الاتفاق إلى الجلسة العامة للبرلمان لإقراره والموافقة عليه نهائيا.

ودعا النائب علاء والى، وزير الإسكان بسرعة إنهاء مشروعات الصرف الصحي لأنها تمثل مشكلة كبيرة لأغلب المواطنين، وفى ضوء طلبات الإحاطة المتكررة من السادة النواب بشأن مشاكل الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي والمياه في مختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه، قال الكدتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن الفترة القادمة ستمثل عبئا على الوزارة خاصة بعد إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء، حيث سيتقدم العديد من المواطنين لطلب خدمة الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن الوزارة ليس لديها ميزانية لسد احتياجات المواطنين جميعا في وقت واحد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك