البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين»: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. ونبحث سعر توريد عادل

علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين خلال المؤتمر

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 3.8 شهر، أما المخزون الاستراتيجي للأرز يكفي 4.2 شهر، بينما يبلغ احتياطي السكر 5 أشهر، والزيت 3.2 شهر.
 
وأضاف المصيلحي، خلال المؤتمر الصحفي لاستعراض خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، أن سعر توريد قصب السكر حتى الآن 720 جنيها، والوزارة تستهدف 8.9 مليون طن سكر، بما يعادل 4.8 مليون طن قصب، مؤكد أنه سيتم التوصل إلى سعر عادل لتوريد القمح من المزارعين نهاية الأسبوع الجاري.

وفيما يتعلق بالأرز، أوضح المصيلحي، أن الهيئة العامة للسلع التموينية تعاقدت على استيراد 40 ألف طن، وحتى الآن تم تعبئة 7300 طن منهم، وسيتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية وبدل نقاط الخبز بداية الشهر المقبل.

وأكد أن الوزارة حصلت على الإفراج الصحي عن الكميات المستوردة، وسيتم بدء طرح الأرز المستورد على البطاقات التموينية بدءا من أبريل المقبل، حتى يوليو، على أن يتم إضافة الأرز المحلي على البطاقات، مضيفا أنه أنه سيتم خلال الاسبوع الحالي، تشكيل لجنة عليا للأرز من أجل ضبط المنظومة بداية من الزراعة وحتى المنتج النهائي.

وفي سياق متصل، أوضح أن الوزارة أصبح لديها قاعدة بيانات سليمة عن المستفيدين من الخبز، وكذلك المستفيدين من دعم السلع  التموينية، مؤكدا أن البيانات سليمة ودقيقة بنسبة 99%، ولا يوجد رقم قوي خاطئ حاليا.
 
وأوضح أن الوزارة حريصة على دعم الفئات الأكثر احتياجا ومستحقي الدعم، وفقا لتقدير تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وهو تقدير الدخل والإنفاق لمعرفة مدى استحقاق الفرد للدعم.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك