البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«قطاع الأعمال»: 65,4 مليار جنيه إجمالي استثمارات «القابضة للتأمين»

هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، ارتفع إجمالي الاستثمارات لشركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة إلى 65.4 مليار جنيه بمعدل نمو 13.2%.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم السبت 23 فبراير، أن الجمعية العامة لشركة مصر القابضة للتأمين، برئاسة الوزير هشام توفيق، اعتمدت نتائج أعمال العام المالي الماضي، حيث ارتفعت إيرادات النشاط لتبلغ 16 مليار جنيه، بنسبة زيادة 15.8%.

وأكدت ارتفاع أرباح الشركة القابضة، بصورة مستقلة، بنسبة 56.6% لتبلغ نحو 1.5 مليار جنيه، كما ارتفع إجمالي إيراداتها إلى 1.7 مليار جنيه بمعدل نمو 53.3%، وزادت حصة الدولة في أرباح شركة مصر القابضة للتأمين عن العام المالي الماضي، لتبلغ توزيعات وزارة المالية 758.8 مليون جنيه بنسبة زيادة حوالي 20% عن العام المالي 2016-2017.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، خلال الجمعية العمومية للشركة، على أهمية إسناد إدارة استثمارات الشركة القابضة وشركاتها التابعة إلى شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية التي أسستها الشركة القابضة للتأمين منذ سنوات لتعظيم العوائد المحققة.

وطالب بوضع سياسية استثمارية جديدة لإدارة محفظة الأوراق المالية والاستثمارات سواء المحتفظ بها للأمد الطويل أو المشتراه بغرض التداول، حيث تتجاوز جملة هذه الاستثمارات 65 مليار جنيه في العام المالي الماضي.

وقال باسل الحيني، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، إنه تم وضع استراتيجية تستهدف تعظيم دور الشركة الريادي كمؤسسة مالية غير مصرفية في مصر والمنطقة العربية والأفريقية من خلال تطوير الشركات التابعة.

وأوضح الحيني، أن هذا التطوير يشمل النشاط التأميني من خلال زيادة الحصة السوقية وطرح منتجات تأمينية جديدة وتحديث طرق التسعير والمبيعات وتطبيقات نظم المعلومات، وكذلك النشاط العقاري من خلال العمل على تنمية الثروة العقارية المتميزة واستغلال الأراضي في مشروعات بالشراكة مع مستثمرين ومطورين عقاريين.

ويشمل التطوير أيضًا نشاط الاستثمارات، من خلال تفعيل دور شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية وتزويدها بالكوادر البشرية والتكنولوجيا المطلوبة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك