البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«التخطيط» تنظم ورشة «تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة».. غدا

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

تنظم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري غدا، ورشة العمل الوطنية الأولى حول «تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة في مصر» على مدار يومي 24 و25 فبراير الجاري، بالتعاون مع المنتدى المصري للتنمية المستدامة، وفريق الأمم المتحدة الوطني في مصر، ومنظمة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية «إدارة أهداف التنمية المستدامة»، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، وعدد من ممثلي الوزارة.

وتعد الورشة، الأولى من بين ثلاث حلقات يتم تنظيمها في إطار المشروع الذي تنفذه إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية «إدارة التنمية المستدامة» تحت عنوان «تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية للتنمية المستدامة» في الدول المختارة من أفريقيا وأمريكا اللاتينية، حيث يدعم المشروع الدول المشاركة، ومنها مصر لتحسين التنفيذ المتكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 من خلال تنمية القدرات، وتكيفها مع سياق كل بلد.

كما يساعد المشروع في تصميم وتنفيذ عمليات المشاركة الفعالة بين أصحاب المصلحة المتعددين لتبادل المعرفة بين جميع الأطراف المعنية والانتقال إلى مرحلة الاستدامة، ويدعم المشروع تحليل وصياغة وتنفيذ سياسات الاستدامة المتكاملة من خلال منهجية واضحة.

وتأتي الورشة تنفيذا للخطوتين الأولى والثانية من المشروع، وتتضمن تعبئة أصحاب المصلحة نحو صنع سياسة متكاملة لوضع أهداف التنمية المستدامة، والشروع في تحليل ديناميكيات الأنظمة مع التدريب على المنهجية والتقييم التعاوني لأولويات أهداف التنمية المستدامة، والثغرات والروابط المشتركة.

ويشارك في الورشة حوالي 80 من المسئولين الحكوميين وممثلي المجتمع المدني، الذين يشرفون على وضع وتنفيذ خطة عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك