البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

عبد اللطيف: الحكومة تنتقل للعاصمة الجديدة منتصف 2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء محمد عبد اللطيف رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الحكومة بجميع أجهزتها وهيئتها ستنتقل للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة منتصف عام 2020.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس 21 فبراير، لتوقيع مذكرة تفاهم بين شركتي العاصمة الإدارية و«هاني وويل» لنقل تكنولوجيا المدن الذكية، أن تمويل العاصمة الإدارية من حيث الدراسة والتنفيذ ذاتي بالكامل، مضيفا أن الاتفاقية تتضمن إنشاء أول مركز سيطرة وتحكم أمني وتقديم خدمات السلامة العامة ونقل التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية، وتكلفة المركز من حيث الإنشاء تبلغ 1,5 مليار جنيه، ومن حيث توفير المعدات الإلكترونية تصل إلى نحو 37 مليون دولار، وسيستغرق تنفيذه نحو عام.

أوضح أن المركز يعد الأول فى مصر، ويستخدم أحدث تكنولوجيات المعلومات، ويعزز من قدرات الأمن والحماية، حيث يعتمد على الرصد والتتبع للمساعدة في اتخاذ القرار.

وقال خالد هاشم، الرئيس التنفيذي لـ«هاني وويل» في مصر، إن مذكرة التفاهم تتضمن تنفيذ الشركة لمهام توفير التكنولوجيا الحديثة المتعلقة بمشروعات المدن الذكية وبمواصفات عالمية تتماشى مع التوسع الحضري، وهو ما يتسق مع رؤية «مصر 2030»، كما ستدرب الشركة كوادر مصرية لإدارة تلك المهام التكنولوجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك