البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك القاهرة يطلق «ميزة».. أول بطاقة للخصم المباشر في مصر

طارق فايد رئيس مجلس
طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

أطلق بنك القاهرة، اليوم الأربعاء 20 فبراير، أول بطاقة «ميزة» للخصم المباشر في مصر، حيث تم إصدار 450 ألف بطاقة للخصم المباشر بالتزامن مع اطلاق البطاقة المدفوعة مقدما في العام الحالي.

وقال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن هذه الخطوة تأتى ضمن التوجه الإستراتيجي للبنك لتعزيز الشمول المالي، ودعم توجهات المجلس القومي للمدفوعات للتحول إلى مجتمع غير نقدي بحلول عام 2025، من خلال امتلاك منظومة دفع وطنية تتيح للعملاء القيام بالعديد من المعاملات من خلال منظومة دفع إلكتروني داخل مصر.

ولفت «فايد»، إلى تعديل أنظمة بنك القاهرة للدخول فى منظومة «ميزة» الوطنية للمدفوعات الإلكترونية عند استخدام البطاقات المصدرة من البنك على قنوات القبول بالجهات الحكومية وغير الحكومية، من خلال وسائل الدفع الالكترونية.

وتوقع حازم حجازي نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، نجاح إصدار بطاقات «ميزة» بالسوق، والتي بدورها ستدعم قطاع المدفوعات الإلكترونية بتكلفة منخفضة تساعد في تحقيق الشمول المالي وستكون حافزاً لإنضمام فئات تجار جديدة لمنظومة قبول الدفع الإلكتروني، مما سيساهم في الحد من استخدام الكاش، كما تمكن حاملها من إجراء كافة أنواع المدفوعات  .

وأوضح «حجازي» أن إتجاه بنك القاهرة لإصدار البطاقات الجديدة، يأتي ضمن الإستراتيجية التي ينتهجها البنك، والتى تتماشى مع توجهات البنك المركزى المصرى، باستحداث أفضل التطبيقات العالمية فى مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية وخاصة التطبيقات الجديدة فى الصيرفة الرقمية «Digital Banking Services»

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك