البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

اليوم .. بدء تسجيل حجاج السياحة على «البوابة الموحدة»

حجاج - صورة أرشيفية
حجاج - صورة أرشيفية

أعلن مجدى شلبى، رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، بدء تسجيل المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج، مع شركات السياحة على بوابة الحج المصرية الموحدة، ويستمر التسجيل حتى 17 مارس المقبل.

وأضاف رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، فى تصريحات اليوم الأربعاء 20 فبراير، أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لبدء تسجيل حجاج السياحة على البوابة الموحدة، مشيرا إلى أن شركات السياحة حصلت على «الباسوورد » الخاص بكل شركة لتسجيل بيانات حجاجها وتقديم أوراقها إلكترونيا على موقع وزارة السياحة.

وأشار إلى أنه تم الربط الإلكتروني بين الوزارة، وغرفة الشركات، لإتمام إجراءات تقديم الأوراق والإستعلام من الشركات إلكترونيا لأول مرة دون الحاجة للحضور إلى الوزارة أو الغرفة، موضحا أن الشركات سوف تقدم تعهدا إلى الوزارة بصحة كافة بيانات الحجاج، ومسئوليتها عن تلك البيانات للرجوع قانونيا على من يدخل بيانات يثبت عدم صحتها.

وأوضح «شلبي»، أن أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحج ألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عامًا، إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه، فلا يقل عن 18 عاما، وبالنسبة للسيدات لا يقل عن 45 عاما، ويشترط وجود محرم مرافق لها، ويتم التسجيل معا باستمارة واحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك