البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: عازمون على محاربة الإرهاب

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء 20 فبراير، عزم الدولة الأكيد على الاستمرار في معركة الوطن الشريفة والمقدسة ضد الإرهاب الغادر، وعناصره الإجرامية.

وقال إن الدولة تمكنت من خلال أذرعها في القوات المسلحة والشرطة، من تحقيق نجاحات كبيرة، ساعدت في الحد من العمليات الإرهابية، مشددا على استمرار هذه المواجهات حتى تحقيق النصر الشامل، جنبا إلى جنب مع استمرار جهود التنمية في ربوع مصر.

وأشار مدبولي، خلال الاجتماع، إلى ترتيبات عقد القمة العربية الأوروبية التي تشهدها مدينة شرم الشيخ الأسبوع المقبل، المقرر أن تحظى بحضور رفيع المستوى لملوك ورؤساء ومسئولي الدول المختلفة، بما يعكس مكانة مصر في هذه الفترة، موضحا أن الملتقى يمثل فرصة كبيرة لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وجهود تحقيق التنمية.

كما أكد رئيس الوزراء، أهمية البناء على ما تحقق خلال مشاركة الرئيس الناجحة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن مؤخرا، التي شهدت كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد الأولى لرئيس دولة غير أوروبية أمام هذا المؤتمر، وتضمنت إطلاق رسائل مهمة حول تحديات العصر الراهن، وضرورة التكاتف والتعاون الدولي لوضع وتنفيذ آليات قوية وفعالة لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن لجميع الشعوب، فضلا عن أهمية تصويب الخطاب الديني لمواجهة الفكر المتطرف.

وتضمنت الزيارة عقد لقاءات مع رؤساء عدد من الدول، ولقاء مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تناول بحث العلاقات الثنائية، فيما يخص الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، كما شهدت الزيارة لقاء الرئيس مع عدد من مسئولي كُبريات الشركات والمستثمرين.

وتطرق الدكتور مصطفى مدبولي، إلى الاجتماعات المكثفة التي يعقدها حاليا مع المجالس التصديرية بحضور عدد من الوزراء، موضحا أنها بدأت تسفر عن بلورة رؤية واضحة لهيكلة برنامج تحفيز الصادرات، وتعميق التصنيع المحلي، بما يسهم في مُضاعفة الصادرات.

واستعرض مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، تقريرا نصف سنوي، عما تم إنجازه خلال الأشهر الستة الأولى من عمل الحكومة الحالية، مطالبا كل الوزراء بمراجعة نهائية لكل النسخ التي سلمت إليهم، بحيث يتم طباعته وإرساله إلى مجلس النواب، وفقا لما تم الالتزام به في بيان الحكومة الأول أمام البرلمان.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك