البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انطلاق جولة جديدة من المحادثات الأمريكية الصينية اليوم

وزير الخزانة الأمريكي
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين

قال البيت الأبيض، إن جولة جديدة من محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين لإنهاء الحرب التجارية بين البلدين، ستبدأ في واشنطن، اليوم، وستعقد جلسات متابعة على مستوى أعلى في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وأضاف في بيان، الثلاثاء 19 فبراير، أن المحادثات تهدف إلى إجراء تغييرات هيكلية ضرورية في الصين تؤثر على التجارة بين الولايات المتحدة والصين، وسيناقش الجانبان أيضا تعهد الصين بشراء كمية كبيرة من السلع والخدمات من الولايات المتحدة.

وستبدأ المحادثات الأعلى مستوى يوم الخميس المقبل، وسيقودها روبرت لايتهايزر، الممثل التجاري الأمريكي، المناصر القوي للضغط على الصين لإنهاء ممارسات تقول الولايات المتحدة إنها تشمل النقل القسري للتكنولوجيا من الشركات الأمريكية وسرقة الملكية الفكرية.

وأكدت الصين، التي تنفي انخراطها في هذه الممارسات، أن ليو خه، نائب رئيس الوزراء، سيزور واشنطن يومي الخميس والجمعة المقبلين، لإجراء المحادثات.

وأوضح البيت الأبيض، أن ستيفن منوتشين، وزير الخزانة، وويلبور روس، وزير التجارة، ولاري كودلو، المستشار الاقتصادي، وبيتر نافارو، المستشار التجاري، سيشاركون أيضا في المحادثات.

ومن المقرر زيادة الرسوم الأمريكية على واردات قيمتها 200 مليار دولار من الصين إلى 25% من 10%، إذا لم يتم التوصل لاتفاق بحلول الأول من مارس.

وتأتي المحادثات عقب جولة مفاوضات اختتمت في بكين الأسبوع الماضي دون التوصل لاتفاق، لكن المسئولين قالوا إنها أحرزت تقدما بشأن قضايا شائكة بين أكبر اقتصادين في العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك