البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«مميش» يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس المنطقة الاقتصادية بـ«دوبنا» الروسية

مميش يوقع مذكرة تفاهم
مميش يوقع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال نقل وتبادل

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، مع أفاناسيف أنطون مدير المنطقة الاقتصادية بمدينة «دوبنا» الروسية، اليوم الاثنين 18 فبراير، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال نقل وتبادل الخبرات بين المنطقتين، وذلك خلال زيارته لدولة روسيا الاتحادية بشأن وضع اللمسات النهائية ومناقشة آليات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد علي مساحة 25,5 كم مربع، واستثمارات تقدر ب7 مليارات دولار.

وقام وفد المنطقة برئاسة الفريق مميش، ومصاحبة السفير إيهاب نصر سفير جمهورية مصر العربية فى روسيا، بجولة داخل المصانع المقامة هناك والتعرف علي أحدث التكنولوجيات التي يعمل بها أحد مصانع تصنيع المستلزمات الطبية، والتعرف علي الفرص الاستثمارية المتاحة والحوافز التي تعطيها المنطقة الروسية للمستثمرين.

 كما زار الوفد أكبر المصانع العاملة في الكابلات كهربائية ذات الطبيعة الخاصة لتخفيض الوزن والتي تدخل في صناعة الطائرات والأقمار الصناعية.

والتقي «مميش» والوفد الموافق له، بمدير المنطقة الصناعية بـ «دوبنا» ونائب وزير الاستثمار الروسي، لبحث فرص التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات بشأن المناطق الاقتصادية الخاصة.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن عددًا من رجال الأعمال الروس أبدوا رغبتهم في الاستثمار في مصر والتواجد داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلي أن إقامة المنطقة الصناعية الروسية في مصر سوف يرتقي بالتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين إلي مستوي الشراكة الصناعية بين الدولتين بما يسمح للمنتجات الروسية بدخول أسواق أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف «مميش» أنه سيكون هناك لقاءً مع عدد كبير من هذه الشركات المهتمة بالاستثمار والتواجد بالمنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد، والتي تعمل في مجالات الأدوية والمستحضرات الطبية ومواد البناء والأسمدة والمعدات الزراعية وصناعة الماكينات والنفط والغاز والبتروكماويات وغيرها من المجالات، كما سيتم توقع عدد من مذكرات التفاهم مع هذه الشركات في إطار قيامنا بعرض مختلف جوانب المشروع ومواصلة المفاوضات مع الجانب الروسي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك