البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

توقعات بمنح «المركزى» الضوء الأخضر خلال أيام

البنوك تتأهب لتطبيق الـ QR Code فى مصر

علاء فاروق الرئيس
علاء فاروق الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأ

تنتظر البنوك العاملة فى السوق المصرية، الحصول على الضوء الاخضر من قبل البنك المركزى لاطلاق أداة المدفوعات السريعة والقبول الالكترونى «QR CODE»، بعد الانتهاء من البنية التحتية الخاصة بالاداة الجديدة ، خاصة وأن كل بنك لديه الخطه الطموحة للتوسع فى هذا المجال ، فى ظل توقعات بموافقة المركزى خلال ايام.

وكشف علاء فاروق، الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى، عن خطة البنك الطموحة للتوسع فى الخدمة الجديدة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من قبل البنك المركزى.

واشار الى ان البنك يعتزم الوصول بعدد التجار الى 250 ألف تاجر جديد بمنظومة القبول الإلكترونى الخاصة بالبنك خلال عامين، مؤكدا ان الاهلى يسعى الى زيادة قاعدة التجار عبر نشر مزيد من نقاط البيع الـ POS بجانب QR CODE، مؤكدا أنه سيتم اطلاق الـ QR CODE بالتعاون مع كلاً من شركة «فيزا» و»ماستر كارد».

واضاف الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الاهلى المصرى، ان الـ QR CODE منتشر فى أغلب دول العالم منذ سنوات عديدة ، فى العديد من دول العالم، أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، اليابان، إنجلترا، ومن المتوقع نجاحها فى مصر.

من جهته قال إيهاب درة، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك مصر، أن البنك فى انتظار موافقة المركزى لنشر خطة نقاط البيع وأداة القبول السريع للمدفوعات، مشيرا الى ان بنك مصر يمتلك 625 فرع فى كافة أنحاء الجمهورية.

ولفت الى تركيز QR CODE على المدفوعات الصغيرة ، مما يساعد الإنتشار بين صغار التجار والأكشاك وتنشيط عمليات الدفع الإلكترونى، ويقلل من تكلفة نشر ماكينات نقاط البيع ، وبما ينعكس على تحقيق الشمول المالىPOS، مشيرا الى ان مصريسعى للوصول الى ربع مليون تاجر صغير عبر الخدمة الجديدة قبل نهاية 2020.

وتعد الألية الجديدة أداة القبول الإلكترونى الثانية فى السوق المحلية التى يسعى البنك المركزى والقطاع المصرفى إلى نشرها ، وتصدر 6 بنوك فقط بينها « الأهلى ومصر والتجارى الدولى» نقاط البيع «POS» وهى نقطة القبول المتاحة حاليًا ، وتقوم الآلية الجديدة على تدشين كود إلكترونى للمدفوعات يتم توزيعه على التجار والمنافذ المختلفة التى تتعامل مع الجمهور، ويقوم العميل بعمل SCAN أو مسح الكترونى لهذا الكود من خلال المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول فيتعرف على التاجر، وحينها يقوم بتحويل المبلغ المطلوب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك