البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«التخطيط» وجامعة النيل توقعان بروتوكولا لإنشاء «مايكرو فاكتوري»

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلا عنها مشروع رواد 2030، بروتوكول تعاون مع جامعة النيل، ممثلة في مبادرة رواد النيل، بشأن إنشاء المصنع المصغر «مايكرو فاكتوري»، لدعم الشركات الناشئة والقائمة، ليطلق عليه رواد 2030 بجامعة النيل.

وشاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في حفل إطلاق مبادرة رواد النيل، وأوضحت أنه في إطار الاهتمام بالمشروعات الصغيرة، كان ضروريا العمل على تجهيز البيئة الداعمة لتلك المشروعات من خلال حاضنات مختلفة، تعمل على تدعيم قطاع المشروعات الصغيرة للخدمات غير التمويلية.

وقالت إن المصنع المصغر «مايكرو فاكتوري»، يتم من خلال الالتقاء والتعاون مع أهل العلم والجامعات والمتخصصين، موضحة أنه في الوقت ذاته، يهدف إلى تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة واحتضانها باعتبارها مدخلات إنتاج أساسية للصناعات الكبرى. 

وأضافت السعيد أن المصنع المصغر، يتناول أعمال الاحتضان الفنية للمشروعات الناشئة، لتغطية فجوة ما قبل طرح المنتج بالسوق لخلق مجتمع نشط يتألف من المصممين والفنيين والمهندسين الذين يعملون معا لإنشاء منتج كامل بجميع مراحل التطوير بدءا من تصميم النماذج الأولية مرورا بالمنتج النهائي ثم طرح المنتج بالسوق.

ومن جهتها، قالت الدكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030، إن المصنع المصغر، يحتضن فنيا المشروعات الناشئة لطرح المنتج بالسوق باستخدام معدات عالمية عالية المرونة تسمح باستحداث تلك المنتجات.
 
وأوضحت أن المشروع يهدف إلى إنشاء حاضنة تكنولوجية لدعم البحث العلمي والابتكار ومساعدة المشروعات الناشئة بما يعود بالنفع على المجتمع بأسره للنهوض بالاقتصاد، إلى جانب تقديم الدعم الفني للمشروعات الناشئة المحتضنة وتقديم خدمات الأعمال وتسهيل الخدمات الفنية العلمية للمشروعات والمساندة للمبتكرين، للوصول إلى نماذج أولية قابلة للتصنيع، فضلا عن إقامة فعاليات وندوات لدعم رواد الأعمال وزيادة الوعي لديهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك