البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: تحويل «الدولي الساحلي» إلى طريق حر

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

قال هشام عرفات، وزير النقل الدكتور، إنه من المقرر الانتهاء من مشروع رفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي «قطاع 3 أ» بطول 9 كيلومترات «مرحلة أولى» قبل نهاية العام الجاري، موضحا أن الطريق سيتحول إلى طريق حر لتسهيل حركة المرور وتقليل مدة الرحلة من بورسعيد حتى الإسكندرية.

وأكد خلال تفقد أعمال المشروع ولقاء العاملين فيه، اليوم السبت 16 فبراير، على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة في التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني للمشروع الذي تبلغ تكاليفه 86.9 مليون جنيه.

وأضاف أنه سبق تطوير قطاعات الطريق بداية من الديبة حتى كوبري دمياط على النيل بطول 30 كيلومترا بتكاليف 108 ملايين جنيه، وتطوير القطاع من البرلس حتى رشيد بطول 60 كيلومترا بتكاليف 220 مليون جنيه، وتطوير القطاع من كوبري رشيد حتى تقاطع طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي بطول 55 كيلومترا بتكاليف 200 مليون جنيه، وتطوير القطاع من كوبري 27 حتى سيدي كرير بطول 35 كيلومترا بتكلفة 120 مليون جنيه. 

وتفقد عرفات، أعمال رفع كفاءة الطريق الدائري حول بورسعيد بطول 32 كيلومترا مزدوجا بإجمالي تكاليف 150 مليون جنيه، والمقرر الانتهاء منه في يونيو المقبل، وبلغت نسبة التنفيذ 57% من المشروع، الذي يهدف إلى رفع كفاءة الطريق لمنع الاختناقات المرورية داخل المدينة ونقل الحركة خارج مدينة بورسعيد، وضرورة توسيع الطريق الدائري حول بورسعيد إلى 5 حارات بكل اتجاه «3 حارات للسيارات الملاكي وحارتان رصف خرساني للنقل الثقيل» خصوصا أنه يتكامل مع محور 30 يونيو المتقاطع معه.

وشدد الوزير على إزالة المطبات العشوائية من الطرق السريعة ضمن حملة وزارة النقل التي أطلقتها نوفمبر الماضي لإزالة المطبات العشوائية بالتعاون مع المحافظات والوحدات المحلية والمرور والمجتمع المدني، بهدف الحفاظ على حياة المواطنين وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة في هذه الطرق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك