البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

اتحاد الصناعات يبحث مع «الاستثمار الهندية» التعاون المشترك

محمود سليمان عضو
محمود سليمان عضو مجلس اتحاد الصناعات المصرية

بحث وفد من اتحاد الصناعات المصرية برئاسة الدكتور محمود سليمان، مع هيئة الاستثمار الهندية «إنفست إنديا» أثناء زيارته الهند، سبل التعاون بين المؤسستين وبين الدولتين.

وأوضح سليمان، في بيان لاتحاد الصناعات اليوم، لهيئة الاستثمارات الهندية، آخر تطورات الأوضاع بمصر، وما حققته من نمو اقتصادي، واستقرار أمني وسياسي بجانب الإصلاحات الاقتصادية والمالية والتشريعية التي اتخذتها الحكومة على مدار العامين الماضيين، لافتا إلى إشادة جميع الهيئات الدولية بجهود الدولة في الفترة الأخيرة .

وأكد أن المناخ والبيئة الاستثمارية في مصر أصبحت مواتية وجاذبة بدرجة كبيرة، خصوصا في ظل إنشاء المناطق الصناعية العديدة في كثير من المحافظات ومناطق الخدمات اللوجستية والمناطق الحرة والخاصة، أهمها المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، بالإضافة إلى توافر الطاقة والطرق والخدمات التي تعد كلها عوامل جذب للاستثمار في مصر.

ومن جهتهم، عرض المسئولون في هيئة الاستثمار الهندية، آخر المستجدات على ساحة الأعمال في الهند والمشروعات والبرامج التي تنفذها الحكومة الهندية، لاسيما في مجالات الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى المشروعات الكبرى.

وناقش الطرفان أهم القطاعات التي يمكن لمصر والهند التعاون فيها وتسهيل وتيسير التواصل بين المؤسسات في كلا البلدين للتقارب وللتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية المتوافرة في الدولتين.

ويجري وفد من اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد زكي السويدي، رئيس مجلس الإدارة، منذ بداية الأسبوع، زيارة إلى الهند، بدأت بتمثيل الاتحاد لمصر في اجتماع «تحالف الأعمال العالمي» كأول عضو من قارة أفريقيا والدول العربية ينضم إلى هذا الكيان العالمي المهم.

كما اشتملت الزيارة لقاءات عديدة ومكثفة مع عدد من المسئولين والهيئات، شملت رئيس اتحاد الصناعات الألمانية على هامش اجتماعات التحالف ورئيس ومسئولي الاتحاد الهندي للصناعة، وكذلك مع الهيئة المختصة بالتدريب المهني في الهند، بالإضافة إلى هيئة الاستثمار الهندية وأيضا زيارات لعدد من المصانع والمؤسسات الصناعية الهندية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك