البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان يوجه بتوفير موارد دائمة لمشروعات المدن العمرانية

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اجتماعه مع قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على أهمية وضع أولويات للعمل في المشروعات المختلفة التي تتولى الهيئة تنفيذها بالمدن الجديدة، وضرورة توزيع وتحديد الأدوار والمسئوليات المختلفة، من أجل دفع العمل بجميع المشروعات السكنية والخدمية والتنموية الجاري تنفيذها.

ووجه الوزير بضرورة توفير موارد للإنفاق الدائم على المدن العمرانية الجديدة، وصيانة المشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها بها، وتعظيم العوائد من المشروعات المُنفذة، مطالبا بسرعة حل مشاكل المستثمرين من أجل تحقيق المصالح المرجوة من المشروعات التي يتم تنفيذها، وتوفير العديد من الفرص الاستثمارية، وفرص العمل بالمدن الجديدة.

واستعرض المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال الاجتماع، خطط تنمية وتطوير المدن والمشروعات المختلفة التي تتولي الهيئة تنفيذها، وتشمل مشروعات الإسكان بأنواعه المختلفة «الاجتماعي، المتوسط، الفاخر»، وكذا ترفيق الأراضي السكنية التي يتم طرحها لمختلف شرائح المجتمع، بجانب تنفيذ المشروعات الخدمية المختلفة لخدمة سكان المدن الجديدة، لاسيما المشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة في محيط القاهرة الكبرى.

وقال المهندس عبد المطلب ممدوح، إن العمل منتظم بجميع المشروعات التي يجرى تنفيذها بالمدن الجديدة، مؤكدًا التزام أبناء الهيئة وأجهزة المدن الجديدة، بالانتهاء من تنفيذ المشروعات في توقيتاتها المحددة، وبأعلى جودة فى التنفيذ.

وأوضح الدكتور مازن حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون المالية والإدارية، أن هناك طفرة في موازنة الهيئة منذ عام 2014 وحتى الآن، ما يؤكد التوسع في تنفيذ المشروعات القومية المختلفة.

وأشارت المهندسة رجاء فؤاد، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، إلى أنه لا يوجد أي تأخير فى استصدار القرارات الوزارية لتنفيذ المشروعات المختلفة، مؤكدة أن قطاع التخطيط والمشروعات يعمل جاهدًا على حل مشاكل المستثمرين، والتخطيط الأمثل لاستخدامات الأراضي بالمدن الجديدة، لتحقيق مدن مستدامة تتضمن جميع متطلبات الحياة الكريمة، من أجل جذب المواطنين للإقامة بها.

وقال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن هناك خطة تنفذها الهيئة لطرح الأراضى السكنية، والاستثمارية، والخدمية، وكذا الوحدات السكنية، مضيفا أنه يتم الاستعداد حاليا لطرح وحدات بمشروع سكن مصر، وجنة بمدن القاهرة الجديدة والمنصورة الجديدة، والشيخ زايد.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك