البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

إجراء القرعة الإلكترونية للحج السياحي.. 27 مارس المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت غرفة شركات السياحة، استمرار الشركات في تلقي طلبات راغبى الحج السياحي حتي 17 مارس المقبل، على أن يتم إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار الحجاج يوم 27 مارس 2019 طبقا للضوابط المنظمة للحج هذا العام والتي اعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة .

وطالبت الغرفة، شركات السياحة، بالاستفادة من التسهيلات التي تضمنتها ضوابط الحج هذا العام، خاصة فيما يتعلق بكبار السن وارتباط العائلات.

وقال باسل السيسي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن الغرفة تواصل جهودها الهادفة لإنجاح موسم الحج هذا العام، وتقديم كافة التسهيلات أمام ضيوف الرحمن من عملاء شركات السياحة، موضحًا أن ضوابط الحج حددت شروطًا معينة لاستلام جوازات الراغبين في آداء مناسك الحج، أهمها ألا يقل سن الرجل عن 25 عاما إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه، واشتراط وجود محرم مرافق للسيدات الأقل من 45 عامًا والذي يتم تسجيله معهن في طلب واحد.

وأضاف أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، أن الضوابط تضمنت تسهيلات للأسر وكافة حالات الارتباط العائلي حيث سمحت للعائلة الواحدة بدرجة قرابة من الدرجة الأولى التسجيل في الشركات بحد أقصى 5 أفراد برقم إيصال واحد «ارتباط عائلي فقط» لضمان لسفر جميع أفراد الأسر معا في حالة فوز أحدهم .

وأشار إلى أن الضوابط تضمنت أيضا وضع قائمة انتظار لكل شركة سياحية بأسماء حجاجها مرتبا تنازليا، ليتم بعد إجراء القرعة والاستقرار على العدد النهائي لأعداد المشرفين ، تصعيد من يقع عليه الدور من الحجاج لاستكمال العدد المخصص لكل شركة.

وأكد علاء الغمري عضو لجنة السياحة الدينية بالغرفة، أن الضوابط راعت تحقيق كافة التسهيلات للشركات لخدمة المواطنين، كما قدمت برامج تناسب كل المستويات والشرائح المجتمعية مع الاهتمام بالمستوى الاقتصادي والبري .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك