البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«العقاري المصري» يرصد 800 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 2019

عمرو جاد الله نائب
عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقارى المصرى العربى

قال عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك العقاري المصرى العربي، إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة حققت 700 مليون جنيه بنهاية 2018.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن البنك لم يضخ خلال السنوات الماضية، تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمويلات الأفراد، ما جعل الإدارة الحالية تعيد هيكلة الإدارت والتوسع بقوة فى هذه الأنشطة.

وأشار إلى أن البنك يعتزم الوصول بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية 2019 من خلال ضخ تمويلات جديدة بقيمة 800 مليون جنيه.

وتابع أن البنك لم يشارك فى مبادرة الـ 5% الخاصة بالمشروعات الصغيرة، واقتصرت مشاركته على مبادرة الـ 7% فقط.

وأوضح أن البنك لديه خططا للتوسع فى تمويل المشروعات متناهية الصغر، لأهميتها الاقتصادية والاجتماعية من خلال دعم الفئات الأكثر احتياجا والمرأة المعيلة.

ووقع البنك فى وقت سابق بروتوكول تعاون مع شركة تمويلي، لمنح الشركة 50 مليون جنيه كمرحلة أولى لإعادة إقراضها لتمويل المشروعات المتناهية الصغر للمرأة والفئات الأكثر احتياجا.

وحقق البنك أرباحا بقيمة 320 مليون جنيه خلال الفترة من أكتوبر 2017 وحتى نهاية 2018، لتكون المرة الأولى التى يحقق البنك خلالها أرباحًا.

ويخطط البنك العقارى للوصول بشبكة الفروع إلى 45 فرع بنهاية 2020، وتعاقد على مقر إدارى بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 6500 ألف متر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك