البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

تجريب ماكينة جديدة لتغيير العملات الورقية إلى معدنية

عبدالرؤوف الأحمدى،
عبدالرؤوف الأحمدى، رئيس مصلحة سك العملة

تجري مصلحة سك العملة، التابعة لوزارة المالية، حاليا، تجارب تشغيل على ماكينة جديدة ذات سعة كبيرة لفك العملة الورقية إلى معدنية، في إطار خطة وزارة المالية للتيسير على المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح بيان أصدرته وزارة المالية، اليوم الثلاثاء 12 فبراير، أن الماكينة تغير العملات الورقية من فئات الـ5 و10 و20 جنيه إلى عملات معدنية فئات الـجنيه والخمسين قرش، استكمالا لجهود وزارة المالية لزيادة منافذ توزيع العملات المعدنية المتداولة وتعميم الفكرة في أكثر من مكان على مستوى الجمهورية، تيسيرا على المواطنين في الحصول على الفكة المعدنية.

وقال الدكتور شريف حازم، مستشار وزير المالية، إنه يجرى العمل على تقييم أداء الماكينة الأولى، التي تم تركيبها بمحطة مترو أنفاق الشهداء بميدان رمسيس، لحل أي مشاكل في التشغيل، بالتنسيق بين مصلحة سك العملة وجهاز تشغيل المترو، كما تعمل مصلحة سك العملة على دراسة المواقع والمحطات المقترحة للتوسع المستقبلي لهذه الخدمة الجديدة.

وأكد اللواء عبد الرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة سك العملة، أن التشغيل التجريبي للماكينة الجديدة، يأتي بالتزامن مع إصدار العملات الجديدة فئة الجنيه والنصف جنيه الخاصة بالمشاريع القومية وزيادة الطلب عليها من الجمهور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك