البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: 12,1 مليار دولار استثمارات 1090 مشروعًا بالمناطق الحرة

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال الاجتماع

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن عدد المشروعات في المناطق الحرة وصل إلى 1090 مشروع برؤوس أموال بلغت 12.1 مليار دولار، اضافة إلى 2,1 مليار دولار استثمار اجنبي مباشر، وتكلفة استثمارية بلغت نحو 26 مليار دولار ، لافته إلى مساهمة هذه المشروعات في توفير 192 الف فرصة عمل.

أضافت وزيرة الاستثمار، أنه خلال عام 2018 حققت المناطق الحرة صادرات بقيمة 17,3 مليار دولار، كما قفزت الصادرات الخدمية إلى 7,6 مليار دولار بزيادة 1,2 مليار دولار عن عام 2017 التي بلغت 6,4 مليار دولار، وزيادة 2,7 مليار دولار عام 2016 التي بلغت 4,9 مليار دولار.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين 11 فبراير، بالمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة.

وأكدت الوزيرة، أن زيارة المنطقة لمتابعة أعمال التطوير المستمرة في المناطق الحرة ومنها المنطقة الحرة بمدينة نصر، والاستماع إلى مقترحات المستثمرين في أعمال التطوير، مشيرة إلى أن الوزارة تضع في أولوياتها زيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

وأشارت إلى أن «الاستثمار» تعمل على انشاء 7 مناطق حرة جديدة في المحافظات، من أجل جذب المزيد من المستثمرين، حيث تتضمن خطة الوزارة انشاء مناطق في المنيا وجنوب سيناء والإسماعيلية الجديدة، والحرفيين بالجيزة وجمصة بالدقهلية، وأسوان، وكفر الشيخ، ومن المنتظر أن تتضمن المناطق السبع أكثر من ألف مشروع، ويساهموا في توفير نحو 120 ألف فرصة عمل.

وأوضحت الوزيرة، أن اعمال التطوير بالمنطقة الحرة بمدينة نصر تتم وفق اعلى النظم العالمية، في إطار التسهيل علي المستثمرين وذلك بالبدء في مشروع ميكنة إجراءات العمل بالمناطق الحرة من خلال تقديم كافة خدمات المناطق الحرة من على موقع الوزارة مما يوفر الكثير من الوقت والجهد وسرعة إنهاء الإجراءات بشكل غير مسبوق .

وأشار المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى أن عدد المشروعات في المنطقة الحرة بمدينة نصر وصل إلى 209 مشروع منهم 143 مشروع صناعي و6 مشروعات في نشاط التخزين و60 مشروع في النشاط الخدمي، وبلغت رؤوس أموال هذه المشروعات نحو 3.4 مليار دولار، ووفرت 72,2 ألف فرصة عمل، مشيرا إلى أن المنطقة الحرة بمدينة نصر حققت صادرات عن عام 2018 بلغت 1,2 مليار دولار، منها صادرات خارج مصر بنحو 1 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك