البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

3 بنوك مصرية تدرس التوسع في الأسواق الأفريقية

مقر الاتحاد الإفريقي
مقر الاتحاد الإفريقي

تدرس 3 بنوك مصرية التوسع في الأسواق الأفريقية، لاسيما مع توافر الفرص الاستثمارية داخل دول القارة، بما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية مع مصر.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك يعتزم، خلال الفترة المقبلة، فتح مكتبي تمثيل له في تنزانيا وكينيا، في إطار خطة توسع البنك في القارة الأفريقية، بعد دراسة المؤشرات المالية لهذه الدول.

وأضاف فايد، في تصريحات صحفية، اليوم السبت 9 فبراير، أنه تم خلال الفترة الماضية، إعادة هيكلة فرع البنك بدولة أوغندا، ودعمه بكوادر وخبرات مصرية وأوغندية، كما تم إعادة هيكلة الإدارة التنفيذية وتعيين عضو منتدب جديد، لتفعيل دور البنك في توفير المزيد من البرامج التمويلية لتمويل عمليات التصدير والاستثمار للمصريين، ليس فقط في السوق الأوغندية، إنما يمتد دوره ليشمل عدة دول محيطة، ما دفع البنك مؤخرا للاستحواذ على حصة أغلبية 60% تحت اسم بنك القاهرة الدولي، ليكون نقطة انطلاق له في السوق المصرفية الأفريقية.

ومن جهته، قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن البنك يعمل على خلق المزيد من الفرص الاستثمارية وفتح فروع أو مكاتب تمثيل له في أفريقيا، مضيفا أن البنك لديه فرع يعمل حاليا في السودان، بالإضافة إلى مكتبي تمثيل في إثيوبيا وجنوب أفريقيا، كما يساهم بحصة في بنك القاهرة فرع أوغندا.

وأوضح أن البنك يمول حاليا، بناء سد في تنزانيا، من خلال توفير خطابات الضمان والتمويل لشركتي المقاولون العرب والسويدي إلكتيريك، جهة التنفيذ، متابعا أن شركة الأهلي التابعة للبنك الأهلي، تمتلك 5 آلاف فدان في السودان، تعمل في مجال استصلاح وزراعة الأراضي.

وأكد عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، وجود خطة لدي البنك من أجل التوسع في أفريقيا، بفتح مكتب تمثيل له في كينيا مع خطة لفتح مكاتب تمثيل أخرى في عدة دول أفريقية خلال الأعوام المقبلة، منها السنغال وتنزانيا وجنوب أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك