البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء يبحث مشاكل الصناعات الغذائية

رئيس الوزراء يلتقي
رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع أعضاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، للتعرف على رؤية المجلس فيما يخص برنامج تحفيز الصادرات، وكذا أهم المشكلات التي تواجه هذه الصناعة بصفة عامة.

وعرض رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أبرز المؤشرات المتعلقة بالقطاع، ورؤية المجلس فيما يتعلق ببرنامج تشجيع الصادرات، وأوضح أن صادرات الصناعات الغذائية بلغت 2.8 مليار دولار في عام 2018، وتمثل 13% من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية، وتعتبر ثالث أكبر القطاعات التصديرية غير البترولية.

وأضاف أن عدد المنشآت الصناعية الرسمية العاملة في قطاع الصناعات الغذائية، يبلغ حوالي 8000 منشأة، ويصل عدد العمالة المباشرة وغير المباشرة حوالي 7 ملايين عامل، بحجم أعمال يصل لحوالي 22.5 مليار دولار، وحجم الاستثمارات يبلغ نحو 500 مليار جنيه، موضحا أن عدد الشركات أعضاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية حوالي 400 شركة تمثل صادراتها 90% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية.

وحول رؤية المجلس فيما يتعلق ببرنامج تشجيع الصادرات الغذائية، قال إن هناك تصورا لدفع الأنشطة التسويقية من خلال المساندة في المشاركة بالمعارض الدولية المتخصصة، وإيفاد بعثات تجارية لبعض الدول المستهدفة ومنها الدول الأفريقية، مع استقدام بعثات مستوردين إلى مصر لعقد اجتماعات ثنائية مع الشركات المصرية، ومساندة حملات تسويقية للترويج للعلامات التجارية للشركات بالدول المستهدفة، مع إقامة حملات إعلانية لقطاعات سلعية غذائية مختارة في دول محددة بهدف الدعاية والترويج أو الرد على الشائعات.

وتابع أن رؤية المجلس تتضمن أيضا، ضرورة إزالة العوائق التصديرية والتدخل القوي من الحكومة لدعم الصادرات الغذائية وفتح أسواق تصديرية جديدة.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس الوزراء، أن هناك مجمعات صناعية جاهزة في المدن الجديدة، لافتاً إلى استعداد الحكومة في الوقت ذاته، لتوفير الأراضي اللازمة للأنشطة الصناعية، بتيسيرات كثيرة بما يشجع هذا القطاع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك