البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«المصرية للكهرباء» تُخصص 500 مليون جنيه لتعويضات عقود المقاولات

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء - صورة أرشيفية

عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس 7 فبراير، اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، بحضور أعضاء الجمعية العمومية للشركة ومجلس إدارة الشركة الجديد.

وأوضحت المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن الاجتماع اعتمد عددا من القرارات المتعلقة بالشركة وتشمل:

- إقرار تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء لمدة ثلاث سنوات، وذلك بالقرار الوزاري رقم 12 لسنة 2019.

- الموافقة على إدراج مبلغ 500 مليون جنيه بموازنة العام المالي 2018-2019 لمواجهة التعويضات عن الأضرار الناشئة عن القرارات الاقتصادية خلال الفترة من 1 مارس 2016 حتى 31 ديسمبر 2016 والمترتب عليها الإخلال بالتوازن المالي لعقود المقاولات والتوريدات.

- اعتماد قرار مجلس الإدارة للموافقة على قرض الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء.

- الموافقة على اعتماد قراري مجلس الإدارة فيما يخص نقل ملكية 2 سيارة من الشركة المصرية لنقل الكهرباء إلى الشركة القابضة.

- اعتماد قرار مجلس الإدارة بالموافقة على اقتراح اتفاق إعادة الإقراض مع الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ 58 مليونا و243 ألفا و107 دولارات أمريكية.

واستعرض الدكتور شاكر الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادرة على استيعاب القدرات المضافة من محطات التوليد وضمان الاستدامة، الأمر الذي أسفر عن وجود رؤية متفائلة لمستقبل قطاع الطاقة، وتحسين كفاءة الطاقة.

وأكد العمل على تنفيذ مشروعات تدعيم شبكة النقل سواء من خلال إنشاء خطوط نقل كهرباء حديثة أو تدعيم خطوط أو إنشاء محطات محولات جديدة أو توسعات لمحطات محولات موجودة بالفعل، لتدعيم شبكات نقل الكهرباء بالصعيد والمحافظات الأكثر احتياجا ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك