البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الملا يبحث مجالات التعاون البترولي مع رومانيا

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال استقبال نائب الوزير والسفير الرومانى

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتورة مونيكا جيورجيتا، نائب وزير الشئون الخارجية الروماني، والمبعوث الخاص لمتابعة القطاع الاقتصادي والطاقة، والسفير الروماني في القاهرة، بمناسبة الدورة الثالثة للجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في الفترة من 26 إلى 28 من الشهر الحالي.

وخلال اللقاء، أكد الملا، على تميز العلاقات السياسية والاقتصادية والتاريخية بين البلدين، التي تمثل دافعا مهما على تطوير وتوسيع التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات، خصوصا في البترول والغاز، في ظل الفرص المتاحة وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار، بما يعود بالنفع على الجانبين.

واستعرضت مونيكا، التطبيقات التكنولوجية المتميزة للشركات الرومانية على سبيل المثال في مجال إنتاج الزيت الثقيل التي تسهم في خفض التكاليف وزيادة كفاءة التشغيل، في ظل الفرص المتاحة بمصر في هذا المجال، بخلاف تصنيع المعدات المستخدمة في مختلف أوجه الصناعة البترولية.

وأشادت بالتطورات الإيجابية التي شهدها قطاع البترول خلال السنوات الماضية، بما يسهم في توفير مجالات متنوعة للتعاون المشترك بين البلدين، مضيفة أن أنشطة خدمات البترول وتبادل وتدريب الخبرات الفنية والعلمية بين البلدين من أهم المجالات للتعاون الإيجابي لمصر ورومانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك