البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

بالتوازي مع تعيين رئيس «الأخطار النووية»

«الاتحاد المصري للتأمين» يناقش النظام الأساسي لمجمعة الأخطار الطبيعية

الاتحاد المصرى للتأمين
الاتحاد المصرى للتأمين

كشف مصدر مطلع بالاتحاد المصرى للتأمين، عن اعتزام الاتحاد عقد اجتماع مع شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية، لمناقشة النظام الأساسى لمجمعة الأخطار الطبيعية المقرر تدشينها بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن الاتحاد، أعد من خلال لجان تأمينات الحريق وإعادة التأمين والهندسى التابعة له، النظام الأساسى للمجمعة، وتم مخاطبة الشركات بالصياغة المبدئية لهذا النظام لمناقشتها وإبداء آرائها حول بنودها ومدى إمكانية مشاركتها فى المجمعة.

وأوضح أن هذه المجمعة أصبحت ضرورة حتمية خلال الفترة الراهنة نتيجة لما تعرضت له مصر خلال السنوات الماضية من وقوع الأمطار الغزيرة والرعدية، التى وصلت إلى حد السيول فى مدينتى رفح المصرية والعريش، وامتد تأثيرها حتى وسط سيناء عند سانت كاترين وجبل الطور، وتسبب ذلك فى بعض الخسائر الاقتصادية.

وأشار إلى أنه من المقرر أيضا، عقد جمعية عمومية لمجمعة التأمين على المنشآت النووية “المجمعة النووية” لاختيار رئيس للمجمعة خلفا لمحمد عبدالله، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للتأمين الذى توفته المنية منذ أسبوعين.

وتابع: «من المقرر الانتهاء من جميع الأمور التنظيمية الخاصة بالمجمعة النووية، تمهيدا لاكتساب الخبرات استعدادا لتفعيلها رسميا لتغطية مشروع الضبعة والذى تم إنشاء المجمعة خصيصا له».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك