البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسهم أوروبا لذروة 9 أسابيع

اسهم اوروبا - صورة
اسهم اوروبا - صورة أرشيفية

بلغت أسهم أوروبا أعلى مستوى في 9 أسابيع اليوم الثلاثاء 5 فبراير، في الوقت الذي بدد فيه تعاف للبنوك ومكاسب في أسهم النفط بفضل ارتفاع أسعار الخام ونتائج أعمال قوية من شركة النفط العملاقة بي.بي أثر بعض نتائج الأعمال التي جاءت مخيبة للتوقعات من شركات مثل ايه.ام.اس الموردة لأبل.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0,5% لأعلى مستوياته منذ الثالث من ديسمبر، في حين ارتفع مؤشر أسهم منطقة اليورو 0,4% وزاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الغني بشركات السلع الأولية 0,8%.

وقالت بي.بي، إن أرباحها زادت إلى المثلين عند 12,7 مليار دولار في 2018، مدفوعة بنمو قوي لإنتاج النفط والغاز بعد الاستحواذ على محفظة كبيرة من أصول النفط الصخري الأمريكية.

وارتفعت أسهم الشركة 3,4% وتتجه صوب تسجيل أفضل أداء يومي لها منذ سبتمبر 2016، ما ساعد قطاع النفط على تصدر قائمة القطاعات الرابحة في التعاملات المبكرة، حيث ارتفع مؤشره أكثر من واحد بالمئة.

وتلقت شركات التعدين الدعم من مكاسب خام الحديد في ظل مخاوف بشأن انخفاض إنتاج فالي، أكبر منتج له في العالم، في حين تعافت بنوك منطقة اليورو بعد خسائر لست جلسات متتالية. 

وتعرضت بنوك المنطقة لضغوط جراء المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وموقف البنك المركزي الأوروبي الأكثر ميلا لتيسير السياسة النقدية.

وتصدر ايه.ام.اس قائمة الأسهم الهابطة على ستوكس 600، وانخفضت أسهم الشركة أكثر من 12% بعد أن قررت شركة الحساسات والموردة لأبل عدم توزيع أرباح، وقالت إن إيرادات الربع الأول ستنخفض في ظل استمرار ضعف الطلب على الهواتف الذكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك