البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«جوجل» تغلق تطبيقات مالية اعتبرتها روسيا غير قانونية

جوجل
جوجل

أعلن فاليري ليخ، مدير إدارة مكافحة الممارسات غير العادلة في البنك المركزى الروسي، اليوم الثلاثاء 5 فبراير، أن شركة «جوجل» حذفت، بناء على طلب من المصرف المركزى الروسي، تطبيقين، كان يستخدمهما عملاء شركة الفوركس بطريقة غير شرعية في روسيا.

وقال: «لقد بدأنا التفاعل العام الماضي مع شركتي أبل وجوجل، وأرسلنا رسائل إلى الشركات واقترحنا التعاون، وكذلك طلبنا إزالة عدد من التطبيقات، نظرا لأن عملاء شركة الفوركس يستخدمونها بطريقة غير شرعية في بلادنا، وأعربت هذه الشركات عن استعدادها للتعاون، ونحن نأمل أن يستمر التفاعل».

وأوضح أن البنك المركزي الروسي أطلق في منتصف العام الماضي، روبوتًا للكشف عن المؤسسات والمشاريع المالية غير القانونية على الإنترنت، بما فيها الكشف عن عمليات توظيف الأموال «الهرم المالي».

وأضاف المسئول الروسى: «نحن نستخدم نموذج بحث منذ منتصف العام الماضي، إنه في الواقع يتصرف كشخص عادى يبحث عن كيفية استثمار الأموال وفي أي مجال، ويراقب كل ما يحدث في شبكة الإنترنت، وتفاعلت الشركات التي تبحث عن عملاء جدد مع هذا الزائر (النموذج)، فضلا عن أن هذا الروبوت يتقن العمل مع طلبات بدائية تمامًا، ومن ثم تسجيل المؤسسة التى أبدت اهتمامها، ثم يقوم بتحليل ما إذا كانت المؤسسة قانونية أم لا».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك