البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«تنمية الصادرات» و«المقاولين السوداني» يبحثان تعزيز التعاون المشترك

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد السفير خالد يوسف، الرئيس التنفيذي الجديد لهيئة تنمية الصادرات، جلسة مباحثات موسعة مع الدكتور مالك دنقلا، رئيس اتحاد المقاولين السوداني، الذي يزور القاهرة حاليا، وتناول اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك بين الشركات المصرية والاتحاد، لاسيما في القطاعات التي تدخل ضمن أنشطة اتحاد المقاولين السوداني.

وشارك في المباحثات المهندس عبد المنعم الطاهر، الأمين العام للاتحاد، وعدد من أعضاء الاتحاد، إلى جانب الدكتورة هالة الدكروري، رئيس الإدارة المركزية للمعلومات والترويج والتعاون الدولي بهيئة تنمية الصادرات.

وقال السفير خالد يوسف، إن زيارة وفد اتحاد المقاولين السوداني، تأتي تلبية للدعوة التي وجهتها الهيئة للاتحاد خلال مشاركتها في فعاليات الدورة 36 لمعرض الخرطوم الدولي الذي اختتم فعالياته نهاية شهر يناير الماضي، لافتا إلى استعراض أوجه تعزيز التعاون المشترك وبصفة خاصة في مجال تلبية احتياجات اتحاد المقاولين السوداني من مواد البناء والتشييد، حيث تمتلك مصر منتجات على درجة عالية من الجودة والتميز في الأسعار، في ظل توافر الطرق والمعابر البرية بين البلدين.

وأشار إلى حرص الهيئة على تقديم كل الدعم والتسهيلات لتمكين الشركات المصرية من تصدير منتجاتها للسوق السوداني، مؤكدا على عمق علاقات التعاون المشترك التي تربط مصر والسودان في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

وعلى الجانب الآخر، لفت رئيس اتحاد المقاولين السوداني، إلى وجود زيادة كبيرة في الاستيراد من مصر بقطاع مواد البناء والتشييد، التي تعد بديلا جيدا للاستيراد من دول أخرى، فيما يتعلق بتوفير الوقت، بالإضافة إلى جودة المنتجات المصرية، مضيفا أن العبور البري من خلال معبر أرقين، ساهم بشكل كبير في تسهيل حركة انتقال البضائع بين البلدين.

وأكد أن هناك رغبة كبيرة من الشركات السودانية لتحقيق مزيد من التواصل مع نظيرتها المصرية العاملة في مجال مواد البناء بالعديد من القطاعات مثل الأسمنت، والسيراميك، والأدوات الصحية، والزجاج، والأبواب الخشبية، وأنظمة الأطفاء، والألمونيوم، والمعدات الكهربائية، وكذا الأثاث المكتبي والمنزلي.

وأوضح أن اتحاد المقاولين السوداني سينظم زيارة للشركات أعضاء الاتحاد إلى مصر لمقابلة الشركات المصرية العاملة في القطاعات التي يحتاج إليها الاتحاد، إلى جانب تنظيم زيارات ميدانية للمصانع ومشروعات الإسكان والعاصمة الإدارية الجديدة.
ويعد الاجتماع، الأول للسفير خالد يوسف، عقب صدور قرار المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، بتوليه منصب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، اعتبارا من مطلع شهر فبراير الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك