البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية تبدأ تفعيل مذكرة تفاهم مع نظيرتها التونسية

وفد البورصة التونسية
وفد البورصة التونسية

بدأت البورصة المصرية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع نظيرتها التونسية، ضمن الاتفاقيات التي وقعها الجانبان على هامش اجتماع اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة نهاية عام 2015، لتعزيز سبل التعاون في مجال سوق المال.

ويأتي ذلك في إطار التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة السابعة عشر للجنة العليا المشتركة بين البلدين، المزمع أن تستضيفها تونس الربع الأول من عام 2019.

واستقبلت البورصة المصرية على مدار اليومين الماضيين، وفدا من قيادات سوق المال التونسي، ضم صالح الصايل، رئيس هيئة سوق المال التونسي، وبلال سحنون، مدير عام بورصة الأوراق المالية بتونس، وماهر الزواري، مدير عام التونسية للمقاصة، ودلندة بيو، رئيس جمعية وسطاء البورصة.

والتقى الوفد التونسي جميع أطراف سوق المال من البورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وممثلي عدد من شركات الوساطة في الأوراق المالية.

واستعرض قيادات البورصة المصرية ممثلين عن القطاعات المختلفة خلال 5 ورش عمل، تطورات الأداء وخطط التطوير التي تمت والمستهدفات المستقبلية لبحث إمكانية التعاون وتبادل الخبرات بين البورصتين.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن تفعيل الاتفاق المشترك يأتي في إطار حرص إدارة البورصة المصرية على تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين بورصات المنطقة، وتقوية دور أسواق المال في دعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل تسهم في تحسين أحوال الناس المعيشية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك