البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«إيتيدا»: 3,6 مليار دولار حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات في 2018

الوفد الالماني خلال
الوفد الالماني خلال زيارته لايتيدا

استقبلت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، وفدا يضم عددا من مسئولي وممثلي الشركات الألمانية، وأعضاء البرلمان «البوندستاج»، وممثلي الجهات الألمانية المعنية.

وحضر اللقاء ممثلون عن الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ونواب الرئيس التنفيذي للهيئة وعدد من مدراء الهيئة التنفيذيين، في إطار الزيارة الرسمية التي يترأسها بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، إلى مصر برفقة وفد اقتصادي وبرلماني، في الفترة من 2 إلى 4 فبراير الجاري.

وأعربت رشاد، عن تطلعها لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات التكنولوجية الألمانية ونظيراتها المصرية، مشيرة إلى استعداد الهيئة الكامل لتوجيه جميع أشكال الدعم لجذب المزيد من شركات تكنولوجيا المعلومات الألمانية للاستثمار في مصر، وبالأخص التي تعتمد على خدمات القيمة المضافة العالية.

وتناول اللقاء بحث فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وسبل دعم تعزيز التعاون بين الجانبين، حيث أشار القائم بأعمال «إيتيدا» إلى أن مصر تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعلها سوق جاذب للاستثمار وممارسة الأعمال.

وأضافت رشاد، أن مصر تعد واحدة من أبرز المواقع الجاذبة لكبرى الشركات التكنولوجية لخدمة عملائها وأسواقها العالمية انطلاقا من مصر، مشيرة إلى ارتفاع حجم الصادرات المصرية من تكنولوجيا المعلومات والخدمات القائمة عليها إلى 3.67 مليار دولار خلال عام 2018.

وأوضحت أن العام الماضي شهد اهتماما متزايدا من جانب الشركات الألمانية لتوسيع أو إنشاء مراكز للخدمات المشتركة في مصر بعدد من المجالات التكنولوجية المختلفة، ومن ضمنها شركة "إس كيو إس - SQS" للأنظمة الرقمية وخدمات اختبار جودة البرمجيات، وكذلك شركة "Henkel" التي وقعت اتفاقية مع الهيئة لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال مركز خدمات الشركة العالمي في مصر، وكذا شركتي "كيوسنتريس"، و"سيمنس هليسنيرز"، وغيرهم.

كما تم خلال اللقاء، استعراض استراتيجية الهيئة ومحاور العمل الرئيسية، ومنها بناء القدرات وتنمية المهارات الرقمية للشباب المصري، ودعم ورعاية الابداع التكنولوجي واحتضان رواد الأعمال والشركات الناشئة، وتهيئة بيئة ومناخ الأعمال والاستثمار.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك