البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«الوزراء»: 6,9 مليار دولار حجم استثمارات المنطقة الصناعية الروسية (إنفوجراف)

مبنى مجلس الوزراء
مبنى مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجرافا عن مشروع إنشاء المنطقة الصناعية المصرية الروسية في مصر، التي تم الاتفاق على إنشائها بموجب اتفاقية تم توقيعها رسميًا في مايو 2018.

وأوضح المركز الإعلامي، أن المشروع يهدف إلى خلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تصنيع منتجات تنافسية عالية الجودة، فضلا عن جعل مصر محور ارتكاز لانطلاق المنتجات الروسية إلى جميع الأسواق العالمية، وكذلك تطوير وتنفيذ البرامج المتخصصة لتدريب الخبراء في مختلف القطاعات الصناعية.

وأضاف أن حجم الاستثمارات التي سيجذبها المشروع تبلغ نحو 6,9 مليار دولار، بالإضافة لتوفيره 35 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، على أن تكون 90% من العمالة بالمشروع مصرية، مشيرا إلى أن مساحة المشروع تبلغ 5,25 كيلو متر مربع، وسيتم إقامته في شرق بورسعيد للصناعات اللوجستية، مستغرقا تنفيذه 13 عاما على ثلاث مراحل وبنظام حق انتفاع لمدة 50 عامًا يجدد تلقائيًا كل خمس سنوات.

وأكد المركز، أن تمويل المشروع سيتم عن طريق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، وكذا عدد من البنوك المصرية، موضحا أن أهم القطاعات التصنيعية بالمنطقة هي صناعة السيارات والأدوية والبترول والغاز والصناعات التعدينية ‏والطاقة النووية.‏


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك