البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«التنمية الأفريقي» يستثمر 40 مليون دولار في «البنية التحتية» بالقارة

 بنك التنمية الأفريقي
بنك التنمية الأفريقي

وافق مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي على استثماره السهمي الثالث بقيمة 40 مليون دولار أمريكي في صندوق الاستثمار في البنية التحتية لأفريقيا، بعد استثمار عامي 1996، و2010.

وقال أمادو أومارو، مدير البنية التحتية والتنمية الحضرية للمجموعة البنكية، في العرض الذي قدمه إلى مجلس الإدارة، إن الأسهم الخاصة في أفريقيا لا تزال قطاعا ناشئا، وأدى خفض أسعار السلع الأساسية في العالم مؤخرا وإعادة توجيهها بعيدا عن الأسهم الخاصة في أفريقيا من جانب عدد قليل من مؤسسات تمويل التنمية، إلى خفض توقعات جمع الأموال بشكل عام، ما من شأنه أن يؤثر سلباً على توافر رأس المال السهمي في مجال البنية التحتية الأفريقية، مضيفا: «في هذا الوضع قد يلعب بنك التنمية دورا مواجها للدورة الاقتصادية من خلال ذلك الاستثمار».

وينظر المستثمرون التجاريون والمؤسسات إلى استثمار البنك باعتباره نموذجا إيجابيا، وسيضمن استثمار البنك تطبيق أعلى المعايير البيئية والاجتماعية بالنسبة لصندوق الاستثمار في البنية التحتية لأفريقيا. 

وسينشئ صندوق الاستثمار في البنية التحتية لأفريقيا، تأثيرا اجتماعيا وبيئيا قابلا للقياس من خلال دعم الوصول للبنية التحتية للطاقة والنقل عبر جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية، كما سيدعم الصندوق توفير أكثر من 1500 فرصة عمل في المشروع، بالإضافة إلى تعزيز بناء القدرات ونقل المهارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك