البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«سامسونج» تتوقع انخفاض الأرباح في 2019 مع تباطؤ مبيعات الرقائق

شركة سامسونج
شركة سامسونج

حذرت شركة سامسونج للإلكترونيات من انخفاض الأرباح خلال 2019، في الوقت الذي سجلت فيه انخفاضا نسبته 29% في الأرباح التشغيلية للربع الأخير من العام الماضي، اليوم الخميس، متأثرة بتباطؤ في الطلب على رقائق الذاكرة.

وقالت الشركة العالمية المتخصصة في رقائق الكمبيوتر والهواتف الذكية، إنها تتوقع «انخفاض إجمالي الأرباح السنوية» هذا العام، رغم أن مبيعات منتجات الذاكرة ستبدأ في الانتعاش خلال النصف الثاني.

ويرى محللون أن الضبابية التي تكتنف التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتباطؤ الاقتصاد الصيني، يؤثران سلبا على شركات صناعة الإلكترونيات في 2019، ما يفرض ضغوطا على الطلب على رقائق الذاكرة والهواتف الذكية وشاشات العرض.

ويأمل بعض المستثمرين في تعافي «سامسونج» في النصف الثاني، بدعم من مبيعات الرقائق إلى مراكز البيانات، وانطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس للهواتف المحمولة وتدشين أجهزة جديدة من بينها هاتف ذكي متطور قابل للطي وعدت الشركة بطرحه منذ مدة طويلة.

وأوضحت «سامسونج» أن الأرباح التشغيلية بلغت 10,8 تريليون وون «9.7 مليار دولار» في الربع الأخير من العام، بما يتماشى مع تقديراتها الصادرة في وقت سابق من الشهر الجاري، وانخفضت الإيرادات 10% إلى 59,3 تريليون وون.

وأضافت أن الأرباح التشغيلية لقطاع الرقائق في سامسونج، انخفض في الربع الأخير من العام الماضي 29% إلى 7,8 تريليون وون، وحقق قطاع الهواتف المحمولة بالشركة أرباحا بقيمة 1,5 تريليون وون بانخفاض نسبته 38% على أساس سنوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك