البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الذهب يقبع قرب ذروة 8 أشهر بفعل استقرار الفائدة

اسعار الذهب
اسعار الذهب

قبعت أسعار الذهب اليوم الخميس 31 يناير، قرب أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر الذي بلغته في الجلسة السابقة، مع تراجع الدولار، بعدما أوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» دورة تشديد سياسته النقدية، ليتجه المعدن صوب تحقيق رابع مكاسبه الشهرية على التوالي.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1319,54 دولارا للأوقية «الأونصة»، وكان سعر المعدن صعد إلى أعلى مستوى منذ 11 مايو عند 1323,34 دولارا أمس الأربعاء.

وزاد سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0,8% إلى 1318,60 دولارا للأوقية، وارتفع السعر الفوري للذهب 2,8% منذ بداية الشهر.

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة الأمريكية دون تغيير أمس، لكنه قال إنه سيتحلى بالصبر في رفع تكاليف الاقتراض مجددا هذا العام، في الوقت الذي أشار فيه إلى زيادة الضبابية التي تكتنف الآفاق الاقتصادية.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية أخرى، بعدما أصدر مجلس الاحتياطي بيانه الذي يتسم بالحذر، وعادة ما يرتفع الذهب بفعل توقعات خفض أسعار الفائدة، الذي يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

واستقر البلاديوم في المعاملات الفورية عند 1360,50 دولارا للأوقية، بعدما لامس مستوى قياسيا مرتفعا عند 1434,50 دولارا في 17 يناير، وانخفضت الفضة 0,5% إلى 16,01 دولار للأوقية، بعدما لامست 16,10 دولارا في الجلسة السابقة، وهو أعلى مستوى لها منذ يوليو 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك