البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مائدة «إنفست جيت» توصى بالتوسع فى مشروعات الإسكان ذات العلامات التجارية

مائدة إنفست جيت تحت
مائدة إنفست جيت تحت عنوان المساكن ذات العلامات التجارية

عقدت «إنفست جيت»، اليوم الأربعاء 30 يناير، مائدة مستديرة تحت عنوان «المساكن ذات العلامات التجارية» ، لمناقشة التوسع في مشروعات الإسكان ذات العلامات التجارية أو ما يُعرف بالإسكان الفندقي، فى ظل نمو هذا السوق بشكل كبير على مدار السنوات الماضية . 

وكشف المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، خلال انعقاد مائدة «إنفست جيت»، عن خطة «الإسكان» للاستحواذ على 4 مليارات دولار من إجمالي حجم تصدير العقار عالميا خلال 3 سنوات.

أضاف أن الوحدات نصف التشطيب لا يمكن أن يتم تصديرها للخارج فهي لا تتناسب مع العميل المستهدف، مما يجعل الوحدات السكنية ذات العلامات التجارية تعد أحد المتطلبات السكنية الهامة للعملاء الأجانب، لافتًا إلى أنه تم التعاقد للمشاركة في معرض ميبم بفرنسا لمدة 4 سنوات، على أن يتم المشاركة الرسمية الأولى للوزارة والشركات المصرية بالمعرض مارس المقبل. 

ومن جهته أوضح المهندس هشام شكري رئيس المجلس التصديري للعقار، أن حجم السوق العالمي الخاص بالوحدات ذات العلامات التجارية يبلغ 1,1 مليون وحدة، مشيرًا إلى أن الدراسات تؤكد نجاح بعض الدول في تنفيذ وتشغيل وحدات بعلامات تجارية وفي مقدمتها بريطانيا، والتي نجحت في جذب 500 مليون جنيه استرليني من هذه الوحدات سنويا، و300 مليون يورو بالسوق الألمانية . 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة رؤية للاستثمار العقارى، أن أكثر المناطق المستهدفة في هذه العلامات هي العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة، والتى إعتبر تصميمها جاذب للعميل الأجنبي المستهدف . 

وتوقع «شكرى»، احتدام المنافسة بين العلامات التجارية لإدارة العقارات خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الوحدات ذات العلامات التجارية يتم وصفها بالوحدات التي يتم تأجيرها لأقل من 90 يومًا.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك