البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

الحكومة تخصص قطعتي أرض لصالح «المجتمعات العمرانية»

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء 30 يناير، على مشروعي قراري رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

يتضمن القرار الأول إعادة تخصيص مساحة 417,63 فدانا «خلف كافور» بمحافظة الإسكندرية، لاستخدامها في إقامة بعض المشروعات التنموية وفقا للقواعد والقوانين الحكومية المعمول بها، نقلا من الأراضي المخصصة للمحافظة، نظير ما تنفقه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على مشروعات تطوير محور المحمودية، وبشاير الخير 2 و5، وترام الإسكندرية.

كما يتضمن القرار الثاني إعادة تخصيص مساحة 3185,68 فدانا بمحافظة البحيرة، لإقامة هيئة المجتمعات العمرانية، مجتمع عمراني جديد «مدينة رشيد الجديدة»، على أن تحتفظ القوات المسلحة بملكياتها داخل المساحة المبينة كأراض استراتيجية ذات أهمية عسكرية، وأن تخصص هيئة المجتمعات العمرانية نسبة 20% من فائض مبيعات مشروعات التنمية في المجمع العمراني الجديد لصالح محافظة البحيرة.

كما اعتمد مجلس الوزراء، التسويات التي تمت بمعرفة لجنة الخبراء، المٌشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2873 لسنة 2015، بجلستها المنعقدة بتاريخ 9 يناير لـ17 تسوية، بقيمة تقدر بحوالي 19 مليون جنيه.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك