البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس الوزراء يستعرض جهود «الإنتاج الحربي» خلال 2017-2018

رئيس الوزراء مع وزير
رئيس الوزراء مع وزير الانتاج الحربي

عرض اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 30 يناير، تقريرا مفصلا حول جهود وزارة الإنتاج الحربي خلال العام المالي 2017/2018.

وتضمن التقرير جميع جوانب مساهمة وزارة الإنتاج الحربي في تلبية متطلبات كل الوزارات لتنفيذ المشروعات المختلفة، وتوطين الصناعات في العديد من المجالات، ومنها تصنيع عدادات الكهرباء والمياه، وكذا تصنيع محارق النفايات الخطرة، ومرشدات المياه الذكية.

ولفت العصار إلى تنفيذ الشركات التابعة لقطاع الإنتاج الحربي، عقود توريد عدادات كهرباء بكمية 200 ألف عداد، وتم توريد 400 ألف عداد مسبق الدفع لشركة شمال القاهرة وجنوب القاهرة خلال العام المالي 2018، مشيرا إلى دراسة صناعة عدادات الغاز الطبيعي المسبق الدفع، والتعاون مع إحدى الشركات الكورية لتصنيع أجهزة الدفع الفوري وماكينات الصرافة وأجهزة القراءة عن بعد.

وأضاف أنه تم أيضا توريد 440 ألف عداد مياه ميكانيكي لصالح شركات مياه الشرب، بالإضافة إلى التعاقد على توريد كمية 280 ألف عداد للشركة القابضة، وكذا توقيع عقود لتشغيل الآبار بالطاقة الشمسية، مؤكدا أن الوزارة تحرص على استحداث أنماط جديدة من التصنيع مثل إنتاج محارق النفايات الطبية، وأفران تفحيم الأخشاب، وأفران الفخار والخزف، والمنظفات الصناعية.

وأوضح أنه تم التعاقد مع هيئة السكة الحديد لتطوير 295 مزلقانا، وتم الانتهاء من تنفيذ 68 مزلقانا، ويتم استكمال باقي التعاقد حتى يونيو 2020، وتم توقيع عقد لإعادة تأهيل قناطر إسنا الجديدة «مرحلة أولى»، كما تم توقيع عقد لتنفيذ محطات رفع موزعة على محافظات الوجه البحري على نهايات الترع والمصارف.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك