البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

وزير المالية: استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية فاقت التوقعات

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

قال محمد معيط، وزير المالية، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء 30 يناير، إن استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية خلال الفترة الماضية، فاقت التوقعات، مرجعا السبب إلى تقديراتهم بشأن أسعار الفائدة في البلاد.

وأعلنت الوزارة أن مستثمرين أجانب اشتروا جميع سندات الخزانة لأجل خمس سنوات التي طُرحت في مزاد الاثنين الماضي بقيمة 1.16 مليار جنيه «65.9 مليون دولار»، بمتوسط عائد بلغ 17.59%، انخفاضا من 18.03% في المزاد المماثل السابق، بسبب تجدد الاهتمام بدين الأسواق الناشئة.

وأضاف معيط، أن تركيز المستثمرين الأجانب، طالما كان على الاستثمار في المدى القصير، لكنهم عادوا هذه المرة للاستثمار في سندات الثلاث والخمس سنوات، وقد تكون العودة وفقا لتقديراتهم لأسعار الفائدة في مصر.

ووفقا لآخر بيانات متاحة، بلغت استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية 14 مليار دولار حتى نهاية سبتمبر، وهو ما يقل عن 17.5 مليار دولار، القيمة المسجلة في نهاية يونيو الماضي، ومستوى 23.1 مليار دولار المسجل في نهاية مارس 2018.

وأبقى البنك المركزي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير في اجتماع ديسمبر، وكانت آخر خطوة على صعيد أسعار الفائدة في مارس 2018، عندما خفض العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة 100 نقطة أساس إلى 16.75% و17.75% على الترتيب.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك