البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء يكلف «الصناعة» بإنهاء برنامج تحفيز الصادرات خلال شهر

مصطفى مدبولى يجتمع
مصطفى مدبولى يجتمع اجتماع مع رؤساء المجلس التصديريه

كلّف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وزارة التجارة والصناعة، بضرورة الانتهاء من برنامج تحفيز الصادرات في غضون شهر على الأكثر، وذلك خلال إجتماع اليوم الثلاثاء 29 يناير، مع رؤساء المجالس التصديرية، بشأن برنامج جديد لتحفيز الصادرات يتم إعداده حالياً بوزارة التجارة والصناعة؛ ليحل محل البرنامج الحالي لدعم الصادرات، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة تولي أهمية كبرى لتشجيع الصادرات للأسواق الخارجية، لافتاً إلى أنه يخصص جزءاً كبيرا من متابعته الأسبوعية للوقوف على مستجدات حجم الصادرات، والميزان التجاريّ، وكيفية العمل على زيادة صادراتنا لدول العالم.

وأشار إلى أنه تم في وقت سابق، مناقشة وزير التجارة والصناعة في ضرورة وضع منظومة حقيقية لتحفيز الصادرات، وتم بالفعل وضع الملامح والمحددات الأولية، وهذا الاجتماع بهدف التحاور في هذا الصدد.

واستمع رئيس الوزراء لما طرحه الحضور، لافتاً إلى أنه سيتم بدءاً من الأسبوع المقبل عقد اجتماعات منفصلة مع المجالس  التصديرية المختلفة كلٌ على حدة؛ لمناقشة مقترحات المصدرين بها والاستماع لمشكلاتهم؛ بهدف دفع الصادرات وزيادتها في المرحلة الحالية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك