البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة تعيد تفعيل اللجنة الاستشارية الدولية لرفع كفاءة سوق الأوراق المالية

محمد فريد صالح رئيس
محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية

عقدت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء 29 يناير، أول إجتماع للجنة اللجنة الاستشارية الدولية بالقاهرة ، بعد قرار إعادة التفعيل،  بحضور كافة الأعضاء، بهدف دعم خطة تطوير ورفع كفاءة وتنافسية سوق الأوراق المالية المصرى لتعزيز النمو الاقتصادي، كما تم الاتفاق على إنعقاد اللجنة بشكل دوري مرتين على الأقل سنويا، لبحث وتبادل الأفكار والخبرات فينا يتعلق بتطوير وتنمية سوق مصر المالي.

ويترأس اللجنة محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، وتضم في عضويتها عددا من ممثلي المؤسسات المالية الدولية المعنية بأسواق رأس المال، ومنها Anthony Miller المنسق العام مبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة، وCynthia Steer عضو مجلس إدارة BNY Mellon بنك اوف نيويورك، وDeborah Fuhr  الشريك والمؤسس لشركة ETFGI للأبحاث والاستشارات بلندن، وشريف وهبة الرئيس التنفيذي بجولدمان ساكس مصر، وتامر بهجت شريك مؤسس بمكتب Ashurst أحد أكبر مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية ببريطانيا.

وتستهدف البورصة من القرار، الاستفادة من الخبرات الدولية المتنوعة لتطوير سوق الاوراق المالية المصري من خلال نظم وبيئة التداول وأفضل ممارسات الإفصاح وكذلك نظم الرقابة على التداول.

واستعرض محمد فريد رئيس البورصة المصرية ، استراتيجية ادارة البورصة لتطوير وتعزيز دور سوق الأوراق المالية في تمويل النمو الاقتصادي، فضلا عن المستهدفات المستقبلية.

وأكد «فريد»، أن وجود سوق مال نشط وكفء وفعال ضرورة لايمكن التنازل عنها لأي اقتصاد ناشئ يرغب في المنافسة واحتلال مكانة على خريطة الاستثمار، وهو مانعمل عليه حاليا ليكون السوق المصري قادر على المنافسة أقليميا ودوليا لجذب المزيد من الاستثمارات في مختلف المجالات والأنشطة الاقتصادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك