البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع سكرتير «الأمن الروسي» تعزيز التعاون المشترك

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع سكرتير مجلس الأمن الروسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 29 يناير، نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن الروسي، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفير الروسي بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي أكد حرص مصر على مواصلة تعزيز التعاون مع روسيا على مختلف الأصعدة خلال الفترة المقبلة، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما أشاد بالجهود الروسية الدؤوبة للمساهمة في عملية التنمية الشاملة بمصر، لا سيما من خلال إنشاء المحطة النووية بمنطقة الضبعة لما لها من رمزية تاريخية، ومن شأنها أن تمثل علامة فارقة في علاقات الصداقة بين البلدين على غرار السد العالي، فضلا عن المنطقة الصناعية الروسية المزمع إقامتها بمنطقة شرق بورسعيد، التي ستساعد بدورها على تعظيم الاستثمارات الروسية المباشرة في مجال التصنيع المشترك.

شهد كذلك التباحث بشأن آخر المستجدات على صعيد عدد من القضايا الإقليمية، لا سيما سوريا وليبيا، حيث توافقت وجهات النظر بخصوص أهمية التمسك بالحلول السياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة، والحفاظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها وتماسك مؤسساتها الوطنية.

وأكد الجانبان على الحاجة إلى تعزيز قنوات التشاور والتنسيق بشأن مختلف الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ضوء التحديات التي يتعرض لها الشرق الأوسط، التي تمتد آثارها إلى خارج المنطقة، الأمر الذي يستدعي تكثيف التعاون بين البلدين من أجل التغلب عليها.

وعلى الجانب الآخر، أكد اهتمام روسيا بتعميق العلاقات المثمرة والمتينة بين البلدين، مشيرا إلى أهمية العمل على ترسيخ الجانب العسكري والأمني في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك