موقع المصدر

ads
ads
بنوك
ضمن مبادرة البنك المركزي

«الأهلي المصري» يضخ قروضا بنصف مليار جنيه لمتوسطي الدخل

الثلاثاء 29 يناير 2019 - 11:26 ص
كريم سوس رئيس قطاع
كريم سوس رئيس قطاع مخاطر التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المص
طباعة
أحمد عطية
أكد كريم سوس، رئيس قطاع مخاطر التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى، أن البنك ضخ قروضا بنحو نصف مليار جنيه للعملاء متوسطى الدخل، فى إطار مبادرة البنك المركزى، من إجمالى القروض التى تم ضخها فى المبادرة التى تصل إلى 5.5 مليار جنيه.

وقال فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن السبب وراء انخفاض القروض الموجهة لمتوسطى الدخل ترجع إلى قلة الوحدات المتاحة لهم والقابلة للتمويل من قبل البنوك المشاركة فى المبادرة، مشيرا إلى أن محدودى الدخل هم الأكثر استحواذا على قروض البنك الأهلى داخل المبادرة.

وأضاف أن البنك الأهلى يستحوذ فى الوقت الحالى على الحصة الأكبر من المبادرة يليه بنك التعمير والإسكان، متابعا أن «الأهلى» يسعى للحفاظ على صدارة قروض مبادرة التمويل العقارى التى أطلقها البنك المركزى فى عام 2014.

وأشار إلى أن «الأهلى» خصص 3 وحدات مستقلة خاصة بالتمويل العقاري بمناطق السادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان، والمنطقة الصناعية بالمنيا، بالإضافة إلى تخصيص 34 فرعا بـ23 محافظة موزعة بمختلف أنحاء الجمهورية للتعامل مع برنامج الإسكان الاجتماعى.

وقال رئيس مخاطر التجزئة بالبنك الأهلى المصرى، إنه تم إنشاء 3 قطاعات بالمركز الرئيسي للبنك لسرعة إنجاز ملفات التمويل العقاري، خاصة من فئة محدودي الدخل وهي قطاعات «الائتمان والعمليات والشئون القانونية»، مشيرا إلى أن كل هذه الإجراءات مكنت البنك من اقتناص المركز الأول بمبادرة التمويل العقارى.

وأوضح أن التمويلات التى ضخها البنك الأهلى فى المبادرة، وفرت التمويل لنحو 52 ألف وحدة سكنية.

وأطلق «المركزى» مبادرة للتمويل العقارى لشريحة محدودى ومتوسطى الدخل فى فبراير 2014، بقيمة 10 مليارات جنيه، لتنشيط القطاع بالمصارف بسعر عائد 7% لمحدودى الدخل، و8% لمتوسطى الدخل، كما أدخل عليها تعديلات جديدة فى فبراير 2016، تضمنت إعطاء الفرصة لمحدودى الدخل أقل من 1400 جنيه للاستفادة من المبادرة، بسعر عائد سنوى متناقص 5% بدلا من 7%.

طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads