البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

560 مليون يورو إجمالى صادرات مصر للسوق الفرنسية فى 11 شهرًا

فعاليات منتدى الأعمال
فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للقاهرة علي رأس وفد رسمي ووفد من رجال الأعمال، تمثل نقلة هامة في مسار العلاقات الاقتصادية المصرية الفرنسية ، مشيرا الي الدور المحوري لمجتمعي الأعمال بالبلدين في تفعيل العمل الاقتصادي المشترك ودفع ملفات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين مصر وفرنسا لمستويات متميزة.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير، التي ألقاها خلال افتتاحه فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي، اليوم الاثنين 28 يناير، والتي شارك فيها الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، و أنيس بانييه روناتشيه وزيرة الدولة الفرنسية للاقتصاد والمالية، بحضور عددًا من المسئولين ورجال الأعمال بمصر وفرنسا .

أضاف «نصار»، أن الحكومتين المصرية والفرنسية ومجتمعي الاعمال بالبلدين يبذلون جهوداً كبيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ، مشيراً إلى أن منتدي الأعمال المصري الفرنسي يأتي في توقيت بالغ الأهمية خاصة في ظل التطورات الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها مصر خلال الآونة الأخيرة والتي ساهمت في زيادة الفرص الاستثمارية بكافة القطاعات .

وأشار إلي أن اجمالي الصادرات المصرية للسوق الفرنسي خلال  الفترة من يناير وحتى نوفمبر من عام 2018 بلغت حوالى 560 مليون يورو  بزيادة 7,3% عن نفس الفترة من عام 2017، بينما بلغت قيمة الواردات الفرنسية للسوق المصري حوالي 1,6 مليار يورو ليصل إجمالي حجم التبادل التجاري خلال تللك الفترة من العام الماضي الي 2,2 مليار دولار .

وأشار إلى أن الاستثمارات الفرنسية بمصر، تتركز في قطاعات الصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية وصناعات مواد البناء وصناعة السيارات والصناعات الدوائية والخدمات المالية ، مشيراً الي أهمية تفعيل العمل المشترك بين الجانبين لتعزيز وتنويع العلاقات التجارية بين مصر وفرنسا خلال المرحلة المقبل، وتحقيق الاستفادة القصوي من الامكانات والقدرات الهائلة للاقتصادين المصري والفرنسي.

ولفت الوزير، إلى أن الحكومة المصرية، تتطلع نحو المزيد من الشراكات الاقتصادية ومشروعات التعاون بين مجتمعي الاعمال بالبلدين، وذلك من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات ونقل الخبرات الفرنسية للسوق المصري، مشيرا الي زيارة وفد رجال الاعمال الفرنسي للقاهرة يمثل فرصة هامة لاستكشاف المزيد من مجالات التعاون المشترك بالسوق المصري .

وأوضح أن البرنامج الاصلاح الاقتصادي إرتكز علي رؤية للتنمية المستدامة في صورة مشروعات تدعم محاور التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئة ، لافتا الي أن هذه المشروعات تتضمن إزدواج قناة السويس وانشاء قطاع اقتصادي علي طول محورها، وإضافة 5 آلاف كيلو متر لشبكة الطرق، وزيادة انتاج الطاقة بنسبة 50% وبناء 3 مدن جديدة، و 3 موانئ ، وتطوير 3 موانىء أخرين، بالاضافة إلي إطلاق مشروع استصلاح 1,5 مليون فدان، وطرح 28,5 مليون متر مربع من الأراضي الصناعية وانشاء مشروع المثلث الذهبي بجنوب مصر.

ومن جانبها اكدت انييس بانييه وزيرة الدولة لشئون الاقتصاد والمالية الفرنسية، حرص بلادها على تعزيز التعاون الاقتصادى التجارى والاستثمارى مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

أشارت «بانييه» إلى أن هناك فرص كبيرة للتعاون المشترك بين مصر وفرنسا فى مجالات الصحة والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والنقل والطاقة المتجددة واعادة التدوير والمجالات الرقمية والطرق والخدمات المالية، لافته إلى أن ترأس مصر للاتحاد الافريقى خلال 2019، يمثل فرصة كبيرة لتعزيز التعاون المصرى الفرنسى المشترك بدول القارة السمراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك