البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الدولى: نستهدف الاستثمار بمشروعات الاقتصاد الرقمى فى مصر

البنك الدولى
البنك الدولى

قال أشيش خان مدير برامج التنمية المستدامة لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، إن البنك يستهدف الاستثمار في مشروعات الاقتصاد الرقمي ورأس المال البشري خلال العام المالي 2020/2019، وكذلك مجال الطاقة الذي يدعم دور مصر كمركز استثمار إقليمي.

وأكد «خان»، ضرورة التحول إلى الاقتصاد الرقمي، نظرا لما يوفره من التكلفة والجهد، ويساهم في تحسين الكفاءة التشغيليلة، ويعمل على تحسين الجودة وتبسيط الإجراءات للحصول على الخدمات المقدمة للمستفيدين، مضيفًا أن الاقتصاد الرقمي يخلق فرصًا لتقديم خدمات مبتكرة وإبداعية بعيدا عن الطرق التقليدية في تقديم الخدمات، ويساعد التحول الرقمي المؤسسات الحكومية والشركات على التوسع والإنتشار والوصول إلى شريحة أكبر من العملاء والجمهور.

وأوضح ، في جلسة نقاشية اليوم الاثنين 28 يناير، في مقر البنك الدولي بالقاهرة ، حول تقرير تعزيز الاستثمار الخاص والتمويل التجاري للبنية التحتية، أن إجمالي التمويل الممنوح لمصر حتى الآن بلغ 7,3 مليار دولار، وأن ثمة مناقشات جارية مع الحكومة لتمويل مشروعات خاصة بريادة الأعمال والإسكان الاجتماعي والحماية الاجتماعية، خلال العام المالي 2019.

وأشار مدير برنامج التنمية المستدامة لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، إلى انتظام الحكومة المصرية دائما في سداد التزاماتها الدولية، ونوه بأن ذلك يرجع إلى تحسن الاقتصاد الكلي في مصر، مشيرًا إلى أن بعض القطاعات في مصر شهدت طفرة كبيرة عقب إطلاق رؤية «مصر 2030″، مثل قطاع الطاقة والغاز، خاصة عقب الإكتشافات الجديدة لحقول الغاز وتبلور دور مصر كمركز إقليمي للطاقة.

وتابع أن مصر من الدول القليلة فى العالم العربى التى قامت بإجراء تعديلات على أسعار الطاقة، وأعادت توجيه تلك الأموال تجاه توسيع مظلة الحماية الاجتماعية من أجل دعم الفئات الأكثر احتياجا.

ونوه بأن البنك سيواصل تقديم الدعم الفني والتقني لمصر خلال الفترة المقبلة من برنامجها للإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن التقرير يستهدف توجيه الدول نحو تطوير قطاعات بعينها، مثل قطاعات الطاقة المتجددة والطاقة والنقل والزراعة، والتأكيد على ضرورة تشجيع دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك