البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«السياحة» تتوقع أن تحتل مصر المرتبة الأولى في الدخل السياحي بأفريقيا

السياحة المصرية
السياحة المصرية

توقعت وزارة السياحة، أن تحتل مصر المرتبة الأولى في الدخل السياحي بين دول القارة أو المرتبة الثانية على أقل تقدير، حيث تحتل حاليا المركز الثالث بعد جنوب أفريقيا والمغرب، وفقا لإحصاءات 2018.

وقال أحمد نبيل، معاون وزير السياحة، خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، اليوم الاثنين 28 يناير، إن سياسة الوزارة الترويجية والسياحية في أفريقيا، سيتم العمل عليها من خلال تحالف دولي يضم عددا من الجهات والشركات، لم يحددها، مع التركيز على إبراز الملامح المميزة للشخصية المصرية والمقاصد السياحية المختلفة.

وأشار إلى تحقيق ارتفاع ملحوظ في حركة السياحة الأفريقية إلى مصر اعتبارا من منتصف عام 2017، موضحا أن الإحصاءات التي تخص عام 2018 غير متوفرة بشكل كامل حتى الآن، متوقعا أن تحتل مصر المرتبة الأولى في الدخل السياحى بين دول القارة أو المرتبة الثانية على أقل تقدير.

وأضاف أن الوزارة تسعى لدعوة الشخصيات المؤثرة وتطوير موقعها الإلكتروني، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية السياحية الكبرى، واستغلال حدث تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الترويج السياحي.

ولفت إلى تنسيق مشترك مع عدد من الجهات ووزارة الطيران المدني للترويج لمطار سفنكس الجديد ولزيارة المتحف الكبير ومنطقة الأهرامات، مع العمل مع وزارة الطيران من أجل نقل الجماهير الأفريقية بالطيران في حالة عدم توفر فنادق وأماكن استضافة مناسبة لهم في المدن التى تقام بها مباريات كرة القدم في إطار كأس الأمم الأفريقية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك