البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صعود الدولار مع تأهب لتقلب الأسواق واجتماع «المركزي الأمريكي»

الدولار - صورة ارشيفية
الدولار - صورة ارشيفية

انخفض اليورو اليوم الاثنين، في الوقت الذي يشتري فيه المستثمرون الدولار، ويستعدون لتقلبات في الأسواق قبيل محادثات تجارية أمريكية صينية وصدور قرار السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي «لبنك المركزي الأوروبي».

ويركز المستثمرون على اجتماع المركزي الأمريكي المقرر الأربعاء، حيث من المتوقع أن يلمح صناع السياسات إلى هدنة في دورة التشديد النقدي في اعتراف بتنامي المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد الأمريكي.

ومن المرجح أن يؤثر ذلك سلبا على العملة الأمريكية، التي انخفضت 1% منذ أواخر ديسمبر، بعد أن تلقت دعما من زيادة المركزي الأمريكي للفائدة 4 مرات في 2018.

وتلقى الدولار دعما اليوم الاثنين، من عمليات شراء بحثا عن ملاذ آمن في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بقلق تطورات محادثات التجارة الأمريكية الصينية المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء، ليروا ما إذا كان أكبر اقتصادين في العالم بمقدورهما التوصل إلى تسوية بشأن التجارة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات منافسة، قليلا إلى 95,896 بعد أن انخفض 0,8% يوم الجمعة الماضي، وهبط الدولار 0,1% مقابل اليوان في تعاملات الأسواق الخارجية إلى 6,7406 يوان. 

وساهم ارتفاع اليوان في دفع الدولار النيوزيلندي للصعود، إذ زادت العملة 0,18% إلى 0,7195 دولار أمريكي، وتشبث اليورو بمكاسب الأسبوع الماضي البالغة 0,4% على الرغم من خفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته للنمو في المدى القريب، وانخفض الجنيه الاسترليني، بعدما حقق أكبر ارتفاع أسبوعي في أكثر من 15 شهرا الأسبوع الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك