البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«النواب» يوافق على اتفاقيتين للتنقيب عن البترول والمعادن .. وتحالف دولى للطاقة الشمسية

مجلس النواب - صورة
مجلس النواب - صورة أرشيفية

وافق مجلس النواب نهائيا، في جلسته العامة برئاسة الدكتور على عبد العال، اليوم الأحد 27 يناير، على اتفاقيتين للتنقيب عن البترول في مناطق رأس بدران وخليج الزيت بخليج السويس، واستكشاف المعادن الاقتصادية.

كما وافق المجلس على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، حول مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ديا السويس «GMPH»، للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقتي تنمية رأس بدران وخليج الزيت بخليج السويس.

كما وافق المجلس على تقرير آخر لنفس اللجنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في التعاقد مع هيئة المواد النووية والشركة المصرية للرمال السوداء، بشأن البحث واستكشاف وتعدين وتركيز المعادن الاقتصادية والمنتجات الثانوية من ركائز الرمال السوداء واستغلالها في جمهورية مصر العربية.

على جانب آخر وافق مجلس النواب نهائيا على الاتفاق الإطاري لإنشاء التحالف الدولي للطاقة الشمسية، كما وافق المجلس على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية حول قرار رئيس الجمهورية رقم 349 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاق الإطاري لإنشاء التحالف الدولي للطاقة الشمسية، والموقع في القاهرة بتاريخ 10 مارس 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك