البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«العاصمة الإدارية»: طرح كراسات شروط منظومة إعادة تدوير المخلفات.. مارس المقبل

العميد خالد الحسيني
العميد خالد الحسيني المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية

كشف العميد خالد الحسيني المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عن طرح كراسات الشروط على الشركات لتنفيذ منظومة الفرز وفصل وإعادة تدوير المخلفات بالعاصمة الادارية الجديدة، خلال شهر مارس المقبل .

أضاف «الحسيني» خلال ندوة «العاصمة الإدارية الجديدة» ضمن فعاليات اليوم الرابع لمعرض الكتاب، اليوم السبت 26 يناير، أنه من المقرر أن يتم تنفيذ المنظومة الجديدة على أساس تكنولوجي عالٍ دون تدخل العنصر البشرى، مشيرا إلى تخصيص 53 فدانا كمدفن صحى للمخلفات.

وأوضح أنه تمت الموافقة على إنشاء شركة لإدارة الاصول العقارية تحول إليها ملكية المبانى الخاصة بالوزارات والهيئات الحكومية الموجودة بوسط القاهرة والمقرر نقل موظفيها إلى العاصمة الادارية الجديدة، مشيرا الى هذه الشراكة ستتم بالتعاون بين وزارتى الإسكان والمالية.

وتابع أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنفقت 35 مليار جنيه لإنشاء الحي الحكومي لنقل موظفي دواوين الوزارات إلى مقارهم الجديد بالعاصمة الادارية حتى يتم التفكير في كيفية استغلال هذه المباني بالشكل الأمثل.

ولفت إلى أن هناك 6,5 مليون موظف بالحكومة سيتم نقل الوزراء والإدارات المباشرة لعمل الوزير وموظفي الدواوين فقط ليس جميع الموظفين، مشيرا إلى إتمام اتفاقيات لتسهيل خطوط النقل من وإلى العاصمة الإدارية لتسهيل تنقل الموظفين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك