البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يتفقد مدينة الفنون والثقافة ودار الأوبرا بالعاصمة الإدارية

السيسى خلال جولة
السيسى خلال جولة تفقدية للمواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، جولة تفقدية لعدد من المواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضمنت مدينة الفنون والثقافة، بما فيها دار الأوبرا الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذي لتلك المشروعات، واستمع لشرح حول تطورات العمل الجاري بها من القائمين على التنفيذ.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي تفقد مدينة الفنون والثقافة، التي يتم إنشاؤها وفقا لأعلى المواصفات العالمية وأرقى التصميمات المعمارية، لتصبح منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي، حيث تقام على مساحة حوالي 127 فدانا، وستضم عددا من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية لجميع أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة من الموسيقى والرسم والنحت والمشغولات اليدوية وغيرها.

كما تفقد السيسي دار الأوبرا الجديدة، التي تعد جزءا أساسيا من مدينة الفنون والثقافة، ومن المخطط لها أن تكون أكبر دار للأوبرا في الشرق الأوسط، حيث تحتوي على قاعة رئيسية تسع ما يقرب من 2000 فرد، فضلا عن مسرحين للموسيقى والدراما، بالإضافة إلى مركز الإبداع الفني ومتحف الشمع.

وأثنى الرئيس على المعدلات الزمنية القياسية للإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتناغم والتكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة المعنية في هذا الصدد.

 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك