البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس البورصة: «الحوكمة» تؤسس لنظام مالي أكثر استقرارا واستدامة

ندوة جمعية المحاسبين
ندوة جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية

شارك محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، اليوم السبت 26 يناير، في ندوة عقدتها جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية تحت عنوان «تقرير مراقب الحسابات - حوكمة الشركات»، للتشاور بشأن تعزيز تطبيق معايير وممارسات الحوكمة بمصر.

وحضر الندوة 70 ممثلا عن أكبر المكاتب المحاسبية في مصر، وعدد من ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، وممثلين عن البورصة المصرية، في إطار حرص إدارة البورصة على دعم ومساندة جميع الجهود الرامية لتعزيز قدرات قطاعات الأعمال المصري في مجال الحوكمة.

وقال فريد، خلال كلمته، إن إدارة البورصة تعمل بالتنسيق والتشاور مع ممثلي جميع الشركات المقيدة لتطوير قدراتهم في مجالات الحوكمة، بما يضمن استدامة واستقرار أنشطتهم ليعود بالنفع على المجتمع والمساهمين أيضا، مضيفا: «تعزيز وتفعيل جميع الممارسات المتعلقة بالحوكمة مع الالتزام بالضوابط والمعايير البيئية والمجتمعية، يؤسس لنظام مالي أكثر استقرارا واستدامة».

وأوضح أنه جاري التنسيق مع جميع الشركات المدرجة على تطوير قدراتهم فيما يتعلق بعمليات الإفصاح، لتعزيز الشفافية ورفع مستويات الثقة والمعرفة لجموع المستثمرين، مؤكدا العمل داخل البورصة على إعداد تصنيفات للشركات المدرجة فيما يتعلق بمدى استيفائهم معايير الحوكمة والضوابط البيئية والمجتمعية.

وتابع أن جميع المؤسسات الاستثمارية العالمية، ينصب استفساراتها على الشركات الأكثر التزاما بمعايير وممارسات الحوكمة.

من جهته، قال محمد يحيي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب بجمعية المحاسبين والمراجعين المصرية، إن معايير وممارسات الحوكمة وضعت أساسا لمكافحة الفساد.

وأضاف أن الفساد يأتي من الأفراط في استغلال السلطة من أجل مصلحة شخصية وعدم الالتزام بالمسئوليات، وهو السبب لوضع معايير وضوابط وقواعد الحوكمة للحد من الفساد، وتعزيز الإفصاح والشفافية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك